الكشف عن "الرحلة" الكرة الرسمية لكأس العالم 2022

2022-03-30 20:07
الكرة الرسمية لكأس العالم 2022 في قطر (twitter/adidasfootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت شركة "أديداس"، الأربعاء 30 مارس/ آذار، عن الكرة الرسمية لكأس العالم قطر 2022، ولقّبتها باسم "الرحلة"، وهي الكرة الرابعة عشرة على التوالي التي تصنعها الشركة الألمانية لكأس العالم، وتتسم بقدرتها على التحرك في الهواء أسرع من أي كرة أخرى في تاريخ البطولة.

وتملك شركة "أديداس" الألمانية للملابس والتجهيزات الرياضية الحقوق الحصرية لتصميم الكرات الرسمية لنهائيات كأس العالم، بفضل الشراكة التي تربطها بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منذ مونديال 1970.

وقال مدير التسويق في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السيد جان فرانسوا باثي: "إنها كرة رسمية مذهلة ومستدامة وعالية الجودة من "أديداس"، سيستمتع بها نجوم الكرة في قطر على أكبر مسرح عالمي، كما سيستمتع بها اللاعبون في كل مكان".

وأضاف: "إن تنقل كرة الرحلة حول العالم سيمثل سفر أجواء كأس العالم إلى كل مكان، وسيمنح المشجعين فرصة مميزة للتفاعل مع الحدث الذي تتزايد إثارته يوما بعد يوم".

صُمّمت كرة الرحلة باستخدام بيانات واختبارات صارمة خضعت لها في معامل "أديداس" وفي أنفاق الريح وعلى عشب الملاعب، واختبرها عدد من لاعبي كرة القدم، وتتميز بأعلى مستويات الدقة والموثوقية بفضل تصميمها الجديد وقوام سطحها.

من جانبها، قالت مديرة التصميم بشركة أديداس، السيدة فرانسيسكا لوفيلمان: "من أجل أكبر حدث رياضي في العالم، شرعنا في جعل المستحيل ممكنًا من خلال الابتكار الجذري لأسرع وأدقّ كرة كأس عالم حتى الآن".

وتم وضع الاستدامة كأولوية في أثناء تصميم الكرة؛ إذ تُعد كرة الرحلة أول كرة في كأس العالم تُصنع حصريا من الأحبار والمواد اللاصقة القائمة على الماء.

لماذا سميت كرة كأس العالم 2022 بـ"الرحلة" ؟

بحسب بيان "فيفا" فقد لقّبت الكرة بالرحلة لأنها مستوحاة من ثقافة وعمارة وقوارب قطر وعلمها الوطني، وتمثل الألوان القاتمة والنابضة بالحياة على الخلفية اللؤلؤية البلد المضيف لكأس العالم، والانتشار المستمر للعبة.

ليونيل ميسي مع الكرة الرسمية لكأس العالم 2022

وسيكون أول ظهور علني لكرة الرحلة مصحوبا بعدد من أساطير ونجوم اللعبة؛ مثل إيكر كاسياس، وكاكا، وفرح جفري، ونوف العنزي، إلى جانب عدد من المواهب الكروية المتمثلة في لاعبات واعدات من قطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر، بالإضافة إلى لاعبي الجيل القادم من أكاديمية "أسباير" في الدوحة.


موعد قرعة كأس العالم 2022 في قطر

ويقيم "فيفا" حفل سحب قرعة المونديال في العاصمة القطرية الدوحة يوم الجمعة 1 أبريل/ نيسان المقبل، الساعة 7:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، السادسة بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت تونس والجزائر والمغرب.

وسيكون منتخب قطر في الوعاء الأول الخاص بتصنيف (A1) بصفته ممثلاً للدولة المستضيفة، وستنضم إليه أفضل سبعة فرق متأهلة وفقاً للتصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم.

وعاء 1: قطر إضافة إلى أفضل 7 فرق في التصنيف العالمي؛

وعاء 2: المنتخبات التي تأهلت رسمياً وتحتل المراكز من 8 لـ 15؛

وعاء 3: المنتخبات التي تحتل المراكز من 16 لـ 23؛

وعاء 4: المنتخبات التي تحتل الترتيب من 24 لـ 28، إضافة إلى منتخبين من مواجهتين قاريتين آسيا- أمريكا الجنوبية / الكونكاكاف- أوقيانوسيا، ومنتخب من الملحق الأوروبي.

 

 

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976، وجُدِّد ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية التي تُعد واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف مباريات المونديال حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: