عودة صلاح.. ليفربول يكتسح برينتفورد ويعزز صدارته للبريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-17 17:53
محمد صلاح يحتفل بهدفه في مباراة برينتفورد وليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز (facebook/LiverpoolFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عزز ليفربول صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"؛ بتحقيقه فوزًا مقنعًا (4-1) على مُضيفه برينتفورد، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ25 من البطولة المحلية، وشهدت عودة صلاح إلى خوض اللقاءات.

وقدّم ليفربول أداءً جيدًا على مدار شوطَي اللقاء؛ إذ أحكم نجوم "الريدز" قبضتهم على مجريات اللعب، فيما تكفل الأوروغواياني داروين نونيز والأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر والمصري محمد صلاح والهولندي كودي غاكبو بتسجيل الأهداف الأربعة للفريق الزائر.

وأنهى ليفربول الشوط الأول متقدمًا بهدف نونيز، الذي تلقى تمريرة بينية مميزة من زميله البرتغالي ديوغو جوتا، قبل أن يهز الشباك عبر إنهاء مميز، في الدقيقة الـ35.

وتواصلت أفضلية ليفربول في المواجهة، رغم اضطرار مدرب الفريق، يورغن كلوب، إلى استبدال الثنائي كورتيس جونز وجوتا للإصابة، قبل أن يخرج داروين نونيز مع بداية الشوط الثاني، دون توضيح سبب ذلك.

ودفع كلوب بكل من ريان غرافينبيرش وصلاح، بدلًا من جونز وجوتا، قبل إشراك غاكبو مكان نونيز.

عودة صلاح تصنع الفارق في فوز ليفربول على برينتفورد

وبدا صلاح في حاجة إلى الوقت بعد دخوله أرضية الملعب؛ لكن النجم المصري سرعان ما استعاد إيقاعه المعهود قبل إصابته الأخيرة؛ ليصنع هدفًا سجله أليستر، قبل أن يتفنن بنفسه في إحراز الهدف الثالث، عند الدقيقتين الـ55 والـ68 على الترتيب.

ويعني ذلك أن صلاح (31 عامًا) سجّل هدفًا وصنع آخر في ظهوره الأول بالبريميرليغ منذ الأول من يناير/ كانون الثاني الماضي، حينما أسهم بـ3 أهداف (سجّل هدفين، قدّم تمريرة حاسمة واحدة)، خلال فوز ليفربول (4-2) على نيوكاسل يونايتد.

وسافر صلاح عقب مباراة نيوكاسل للمشاركة مع منتخب مصر في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024؛ حيث تعرض لإصابة عضلية خلال دور المجموعات للبطولة القارية.

وتعافى قائد منتخب مصر من إصابته خلال الأسابيع القليلة الماضية، قبل أن يصبح جاهزًا للمشاركة في المباريات؛ حيث جاءت عودة صلاح اليوم أمام برينتفورد.

وكان ليفربول يسعى للخروج بشباك نظيفة اليوم أمام برينتفورد؛ لكن مهاجم الأخير، الإنجليزي إيفان توني، استغل كرة مرتدة في منطقة جزاء "حُمر الميرسيسايد"، ليحرز هدف أصحاب الأرض الوحيد، مع الدقيقة الـ75.

وقبل 4 دقائق من نهاية الوقت الأصلي، أحرز غاكبو هدفًا رابعًا للضيوف، ليؤكد انتصار فريقه العريض بملعب برينتفورد.

بهذا الفوز، رفع ليفربول رصيده إلى 57 نقطة، مُبتعدًا في صدارة البريميرليغ بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي وأرسنال، فيما تجمد رصيد برينتفورد عند 25 نقطة، مُحتلًا المرتبة الـ14.

شارك: