مهمة تنتظر محمد صلاح مع ليفربول لترك يورغن كلوب فوق القمر!

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-17 14:54
النجم المصري محمد صلاح رفقة مدربه في ليفربول يورغن كلوب (X/ MirrorFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب محمد صلاح لتسجيل حضوره الأول مع ليفربول، حين يلتقي فريقه، اليوم السبت، مع برينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد غياب دام حوالي شهر ونصف تقريبًا، إذ لم يشارك النجم المصري في أي مباراة له مع "الريدز" مُنذ 47 يومًا بالتمام.

وكانت آخر مواجهة خاضها محمد صلاح مع النادي الإنجليزي هذا العام، في الأول من يناير/ كانون الثاني الماضي، ضد نيوكاسل يونايتد، في مباراة انتصر فيها الريدز (4-2)، وتألق "مو" في تلك الأمسية، ووقع على هدفين، وصنع آخر برسم الجولة الـ20 من البريميرليغ.

ومُنذ ذلك الحين، غاب النجم المصري عن 8 مباريات للريدز بمُختلف المُسابقات، وكان من المفترض أن تكون عودته سريعة لمباريات ليفربول، بعد مشاركة مخيبة للآمال مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا 2024، إلا أنّ إصابة في أوتار الركبة التي تعرض لها في مباراة مصر وغانا برسم الجولة الثانية من دور المجموعات، تسببت في تمديد فترة غيابه.

وكان محمد صلاح قد عاد إلى التدريبات الجماعية، يوم الثلاثاء الماضي، ليؤكد تعافيه من الإصابة وجاهزيته الكاملة للمشاركة مع ليفربول، ومن المفترض أن يكون على أرضية ميدان "غريفين بارك"، في لقاء اليوم ضد برينتفورد.

هل يظل كلوب فوق القمر بعد عودة محمد صلاح ؟

"أنا فوق القمر الآن"، هكذا أعرب يورغن كلوب عن سعادته خلال حديثه لوسائل الإعلام عن محمد صلاح وتعافيه من الإصابة، وذلك قبل لقاء برينتفورد.

وقال كلوب في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي لناديه: "الأولاد قاموا بالمهمة من دون صلاح، ولكن وجود النجم المصري يمثل دفعة هائلة، داخل الملعب وخارج.. بالتأكيد؛ فالأمر لا يتعلق بالأرقام التي يحققها فقط، بل أيضًا بشخصيته، إنه اللاعب الأكثر احترافًا الذي قابلته على الإطلاق.. وهو يريد البدء على الفور".

وتُعد مباراة اليوم مفصلية للريدز، إذ يرغب الفريق في تحقيق الانتصار الثاني تواليًا، بعد خسارة مفاجئة أمام آرسنال (3-1)، جعلت فارق النقاط بين مطارده المباشر مانشستر سيتي يتقلص إلى نقطتين فقط؛ علمًا بأن فريق "السكاي بلو" لديه مباراة مؤجلة، نظرًا لمشاركته في كأس العالم للأندية.

ويأمل كلوب أن يساعد حماس محمد صلاح فريقه في تحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاث، من أجل الحفاظ على فارق النقاط مع النادي السماوي الذي لم يُهزم في آخر 5 مباريات خاضها في الدوري الإنجليزي الممتاز.

نفض غبار الحزن

بدوره، يأمل محمد صلاح أنّ يتناسى أحزانه الأفريقية، وكل ما حدث في مسابقة كأس أمم أفريقيا 2024 رفقة مصر، حيث تعرض النجم المصري لانتقادات لاذعة، بعد قرار مغادرة بعثة المنتخب في كوت ديفوار والعودة إلى إنجلترا من جديد، من أجل التعافي من الإصابة.

ويسعى صلاح إلى إحراز هدف واحد على الأقل، من أجل استعادة الثقة من جديد، ومساعدة فريقه في الحفاظ على صدارة البريميرليغ.

مُطاردة هالاند

وفي السياق ذاته، يأمل محمد صلاح -الفائز بجائزة الحذاء الذهبي 3 مرات- أن يُطارد إيرلينغ هالاند في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24، حيث يمتلك "مو" 14 هدفًا يحتل بها وصافة هدافي المسابقة الإنجليزية، بينما هالاند يتصدر الترتيب وفي صيده 16 هدفًا.

وكان صلاح وهالاند يمتلكان نفس العدد من الأهداف، إذ سجّل كل منهما 14 هدفًا بعد مرور 20 مباراة تقريبًا، إلا أنّ النرويجي الذي غاب عن السيتي في خمس مباريات للإصابة أيضًا، عاد وتقدم في السباق على الدولي المصري من جديد، بعد الثنائية التي سجلها الأسبوع الماضي في شباك إيفرتون، وأسهمت في فوز فريقه (2-0).

صلاح هداف مواجهات ليفربول ضد برينتفورد

يُعد النجم المصري أيضًا الهداف التاريخي لمباريات ليفربول ضد برينتفورد في مسابقة البريميرليغ فقط، حيث سبق وسجّل 4 أهداف في شباك برينتفورد، يليه أسطورتا الفريق بيتر بيردسلي، وإيان راش برصيد هدفين لكل منهما.

ولعب محمد صلاح 4 مباريات ضد برينتفورد من قبل، ما يعني أنه سجل بمعدل هدف في كل مباراة، بينما حقق الفوز في مباراتين وتعادل في لقاء واحد وخسر مواجهة واحدة أيضًا. 

ومن الصدف كانت المباراة الأولى للمهاجم محمد صلاح ضد برينتفورد في موسم 2021-22 ضمن منافسات الدوري الإنجليزي، وسجّل من خلالها هدفًا في لقاء انتهى بنتيجة التعادل (3-3)، ليصل النجم المصري إلى هدفه الشخصي رقم 100 في "البريميرليغ".

بينما غاب عن مباراة الدور الثاني في نفس الموسم لارتباطه بالمشاركة مع مصر في أمم أفريقيا أيضًا، وبالموسم الماضي، لم يسجّل في مباراة انتهت بهزيمة فريقه (3-1) برسم الجولة الـ19، وفي الموسم ذاته 2022-23، سجّل هدفًا في لقاء انتهى بفوز فريقه (1-0).

وأخيرًا في مباراة الدور الأول هذا الموسم بين الفريقين، قاد محمد صلاح مرة أخرى ليفربول للفوز على برينتفورد، حيث سجّل الفرعون المصري هدفين، لينتصر رجال المدرب يورغن كلوب (3-0) برسم الجولة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي.

شارك: