ألكانتارا يواصل انتكاساته ويغيب مُجددًا عن ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-09 00:37
الإسباني تياغو ألكانتارا لاعب ليفربول (X/TheTimes)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

خسر ليفربول مجددًا لاعب وسطه الإسباني المخضرم تياغو ألكانتارا (32 عامًا) بعد تعرّضه لإصابة عضلية خلال الخسارة أمام أرسنال (1-3) الأحد، في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وفق ما أفادت به التقارير الخميس 8 فبراير/ شباط.

وغاب تياغو عن ليفربول منذ أبريل/ نيسان الماضي بسبب مشكلة في مفصل الورك وإصابة في القسم العلوي لفخذه، قبل أن يسجل عودته إلى فريق المدرب الألماني يورغن كلوب، الأحد، بدخوله في الدقيقة (85) من المباراة أمام أرسنال.

ويُعتَقَد أن ابن الـ32 عامًا قد تذمر من مشكلة عضلية بعد المباراة، ما يجعله مهددًا بالغياب مجددًا عن الملاعب في ضربة جديدة لليفربول الذي يتصدر الدوري الممتاز بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي حامل اللقب وأرسنال.

وبما أن عقد ألكانتارا -نجم برشلونة وبايرن ميونخ السابق- مع "الحمر" يصل إلى نهايته الصيف المقبل 2024، فيبدو مستقبل تياغو في "أنفيلد" في خطر حقيقي بسبب مشاكل الإصابات المتكررة.

ويفتقد ليفربول لاعب وسط آخر هو المجري دومينيك سوبوسلاي الذي يغيب عن مباراة السبت في الدوري ضد بيرنلي بسبب إصابة عضلية في أعلى الفخذ؛ لكن قد يكون الياباني واتارو إندو تحت تصرف كلوب بعد عودته من قطر حيث شارك مؤخرًا مع بلاده في كأس آسيا 2024.

وفي المقابل، يستمر غياب الهداف المصري محمد صلاح عن الفريق، الذي ينتظره في الـ 25 من الشهر الحالي استحقاق نهائي كأس الرابطة ضد تشيلسي، إذ ما زال في مرحلة التعافي من إصابة تعرّض لها مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا التي تختتم الأحد في كوت ديفوار.

ورغم الغيابات العديدة في صفوف فريق ليفربول مؤخرًا، فإن رجال المدرب الألماني يورغن كلوب لا يزالون على قمّة لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز بواقع 51 نقطة متقدمين على حامل اللقب في آخر 3 مواسم، فريق مانشستر سيتي بفارق نقطتين.

وفي غياب صلاح، لعب ليفربول 7 مباريات في كل البطولات وتمكن من تحقيق الانتصار في 5 مناسبات منها، فيما انقاد إلى هزيمة واحدة كانت أمام أرسنال (1-3) في الدوري الإنجليزي، مع تعادل وحيد كان أمام فولهام (1-1) في إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالي (2023-2024).

شارك: