برشلونة يسعى لتكرار تجربة سواريز مع نجم ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-06 00:58
أرشيفية- الأوروغواياني لويس سواريز بقميص برشلونة في مباراة سابقة ضد ليفربول بدوري أبطال أوروبا (facebook/barcabalkan)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت تقارير صحفية إلى أنّ نادي برشلونة يرغب في التعاقد مع مهاجم جديد في نافذة الانتقالات الصيفية القادمة، بطلبٍ من مدرب الفريق تشافي هيرنانديز.

ورغم امتلاك النادي الكتالوني في قائمته النجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي، والمهاجم البرازيلي الشاب فيتور روكي، يرغب تشافي في استقطاب مُهاجمين جُدد.

وزعمت وسائل إعلام كتالونية أنّ تشافي لا يمُانع رحيل الثنائي ليفاندوفسكي وروكي، حيث يعتقد مدرب البلوغرانا أنه سيكون من الصعب الاعتماد على روكي لقيادة هجوم الفريق على المدى القريب، في حين يستهدف ضم بديل لتعويض هدافه البولندي في ظل تقدمه في السن.

وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية في تقرير لها نقلًا عن وسائل إعلام إسبانية، إن برشلونة يرغب في التعاقد مع الدولي الأوروغواياني داروين نونيز من صفوف ليفربول في الانتقالات الصيفية.

وأوضحت التقارير أن برشلونة منفتح على فكرة التخلي عن خدمات ليفاندوفسكي، في ظل الراتب الكبير الذي يحصل عليه النجم البولندي، بسبب حاجة النادي لخفض كتلة الرواتب في الموسم القادم.

نونيز مرشح لخلافة ليفاندوفسكي في برشلونة

ويُعد ليفاندوفسكي صاحب الراتب الأعلى على الإطلاق داخل برشلونة، حيث يتقاضى راتبًا يعادل 27 مليون جنيه إسترليني في الموسم، بينما يتقاضى نونيز ربع هذا المبلغ تقريبًا وهو ما يُشجع البلوغرانا على التعاقد معه.

وهناك تفاؤل في برشلونة حول إمكانية قدرة داروين نونيز على قيادة هجوم النادي الكتالوني في الموسم القادم، على غرار ما قدمه مواطنه لويس سواريز عندما انضم إلى البلوغرانا أيضًا من ليفربول  قبل 10 سنوات.

الأوروغوياني داروين نونيز لاعب نادي ليفربول الإنجليزي (Getty) ون ون winwin

وكان لويس سواريز قد ارتدى قميص برشلونة لمدة 6 سنوات ناجحة للغاية في "كامب نو"، حيث كان وفد إلى النادي الكتالوني في 2014 قادمًا من ليفربول مقابل 81 مليون يورو، قبل أن يُغادر في يوليو/تموز 2020 بقرار من رونالد كومان مدرب الفريق آنذاك.

وخلال مسيرته في برشلونة، تُوّج سواريز بلقب هداف الدوري الإسباني برصيد 40 هدفًا في موسم 2015-16، كما توج بالعديد من الألقاب وعلى رأسها الدوري الإسباني (5) مرات، ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي في مناسبة واحدة وكأس ملك إسبانيا (4) مرات بالإضافة إلى كأس السوبر الإسباني مرتين.

يُشار إلى أنّ داروين نونيز (24) عامًا، كان وفد إلى ليفربول، قبل عامين تقريبًا، حيث انضم إلى الفريق قادمًا من بنفيكا البرتغالي في يوليو/تموز 2022 مقابل 85 مليون يورو، ووقع على عقد ينتهي في 30 يونيو/حزيران 2028.

وأسهم نونيز هذا الموسم في 31 هدفًا خلال 52 مباراة بمُختلف المُسابقات، حيث تمكن من تسجّيل 18 هدفًا وقدّم 13 تمريرة حاسمة، بإجمالي دقائق بلغ 2992 دقيقة.

شارك: