كم ينال تشافي في حال إقالته من تدريب برشلونة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-17 19:24
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة برفقة رئيسه خوان لابورتا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسارعت الأحداث بشكل كبير داخل نادي برشلونة الإسباني، وأصبح المدرب تشافي هيرنانديز مهددًا بالإقالة من منصبه، وذلك بعدما أعلن قبل 3 أسابيع من الآن عن بقائه إلى غاية نهاية عقده صيف 2025.

وتوترت العلاقة بين إدارة "البارسا" والمدرب الكتالوني، بعدما أدلى الأخير بتصريحات قبل مباراة ألميريا، أكد فيها بأن فريقه غير قادر على منافسة الغريم التقليدي ريال مدريد والأندية الكبيرة للتتويج بالألقاب بسبب الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها، بالإضافة إلى إدلائه بتصريح حول المهاجم البرازيلي فيتور روكي لم ينل إعجاب الإدارة.

ولم يقم برشلونة بإقالة تشافي حتى الآن، ولكن إمكانية حدوث هذا الأمر واردة في أي لحظة، كما أن بعض وسائل الإعلام الإسبانية قالت إن إدارة الرئيس خوان لابورتا قد تعفي المدرب من مهامه بعد المواجهة ضد رايو فايكانو، يوم الأحد القادم، في الجولة 37 من "الليغا".

كم ينال تشافي إذا أقيل من تدريب برشلونة؟

وأفادت صحيفة "Marca" بأن إقالة المدرب تشافي من منصبه قبل نهاية عقده صيف 2025 ستكلف نادي برشلونة 20 مليون يورو، 15 مليون يورو سينالها المدرب الكتالوني و5 ملايين ستذهب إلى أعضاء جهازه المعاون.

وستضع إقالة تشافي -إن حدثت- "البلوغرانا" في ورطة حقيقية من الناحية الاقتصادية، كون أن الفريق يعاني ماليًا، ويعمل ألف حساب لأي يورو ينفقه هنا أو هناك، والاستغناء عن مدربه الحالي سيزيد من متاعبه المالية.

فليك وماركيز مرشحان لتعويض تشافي في "البارسا"

وبخصوص هوية المدربين المرشحين لخلافة تشافي في حال استغناء نادي برشلونة عن خدماته، ذكرت الصحيفة الإسبانية اسم هانز ديتر فليك المدرب السابق للمنتخب الألماني، ولكنها أوضحت بأن النادي الكتالوني سيجد صعوبة في التعاقد مع هذا المدرب بسبب راتبه الكبير، وإمكانية تأثير جلبه على الوضعية الاقتصادية للفريق الذي يتخبط في مشاكل بسبب قواعد اللعب المالي النظيف.

ورشحت الوسيلة الإعلامية المكسيكي ذاتها مدرب الفريق الرديف لبرشلونة، رافاييل ماركيز، من أجل تولي مهمة تدريب الفريق الأول، واعتبرت بأنه الخيار الوحيد المتاح حتى الآن، والذي يتناسب مع إمكانات "البارسا" المالية.

للتذكير فإن تشافي تولي مهمة تدريب برشلونة شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، وحصد الفريق تحت قيادته على لقبين، هما الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني.

شارك: