لعنة غامضة تلاحق كاسيميرو مع مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-26 14:57
البرازيلي كاسيميرو لاعب خط وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي (X/ManUtd)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار تراجع مستوى البرازيلي كاسيميرو لاعب خط وسط مانشستر يونايتد، جدلًا واسعًا بين صفوف الشياطين الحمر، وهو الأمر الذي أدى إلى تراجع أداء الفريق بصورة كبيرة هذا الموسم، واحتلاله مرتبة متأخرة على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

تبخرت فرص مانشستر يونايتد في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يحتل الفريق المركز السادس في البريميرليغ برصيد 53 نقطة، بفارق 24 نقطة خلف أرسنال المتصدر، و13 نقطة خلف أستون فيلا صاحب المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى المسابقة الأوروبية الكبيرة.

ويمتلك مانشستر يونايتد فرصة وحيدة تتمثل في التأهل إلى الدور الفاصل من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، حيث يحتل المركز المؤهل للمنافسات في الوقت الراهن، لكنه يبتعد بفارق 7 نقاط كاملة عن المركز الخامس المؤهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي، ما يجعل فكرة الوصول إلى هذه المسابقة أمرًا معقدًا للغاية.

ويرى العديد من الخبراء أن تراجع مستوى كاسيميرو بصورة كبيرة هذا الموسم، كان سببًا كبيرًا في معاناة مانشستر يونايتد على الصعيدين المحلي والأوروبي، خاصة أن الشياطين الحمر ودعوا دوري أبطال أوروبا بصورة مبكرة هذا الموسم، وتحديدًا من دور المجموعات.

ماذا أصاب كاسيميرو مع مانشستر يونايتد؟

أواخر صيف 2022، كان مانشستر يونايتد في حاجة ماسة إلى لاعب من العيار الثقيل يقود خط الوسط، ما دفعهم لبحث فكرة التعاقد مع كاسيميرو، الذي أبدى موافقة كبيرة على القيام بهذا الدور، قائلًا في رسالة بعثها إلى وكيل أعماله بعد مشاهدة مانشستر يونايتد يسقط أمام برينتفورد (0-4): "أنا قادر على إصلاح كل هذه المشاكل".

وسرعان ما نجح مانشستر يونايتد في التعاقد مع كاسيميرو قادمًا من ريال مدريد، في صفقة بلغت قيمتها 87 مليون دولار، ليتحول إلى قطعة لا يمكن التخلي عنها في تركيبة المدرب الهولندي إيريك تين هاغ الموسم الماضي.

كاسيميرو شكل ثنائية أشاد بها الكثيرون مع الدنماركي كريستيان إريكسن، لكن تراجع المستوى طال النجمين، ما وضع مانشستر يونايتد في أزمة حقيقية هذا الموسم.

بحسب صحيفة "أثلتيك" الشهيرة، عانى اللاعب البرازيلي من تراجع كبير في مستواه هذا الموسم، إلى جانب إصابات عدة وأخطاء قاتلة، وارتباك بفعل تغيير مركزه بالنظر إلى القرارات المتخبطة الصادرة عن تين هاغ.

وعلق جيمي كاراغر، اللاعب السابق والناقد الرياضي على هذا الأمر بالقول: "أعتقد أن كاسيميرو فقد الكثير من القدرة التي تمتعت بها ساقاه في الماضي"، في إشارة إلى فقدانه الكثير من الخصائص التي تمتع بها في وقت سابق.

ومن المتوقع أن يفكر كاسيميرو في البحث عن وجهة جديدة بنهاية الموسم الجاري، خاصة أن اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 32 عامًا، لم يعد يجد نفسه بصحبة الشياطين الحمر، ما قد يجعله مرشحًا للعودة إلى البرازيل أو خوض تجربة مثيرة في دوري روشن السعودي.

جدير بالذكر أن كاسيميرو خاض مع مانشستر يونايتد 27 مواجهة فقط عبر مختلف المسابقات هذا الموسم، أحرز خلالها 5 أهداف مع تقديم 3 تمريرات حاسمة، بإجمالي 2128 دقيقة لعب.

شارك: