ليفربول يقترب من الإعلان عن خليفة يورغن كلوب

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-26 19:11
فريق ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية إنجليزية أن ليفربول اقترب من التوصل إلى اتفاق مع فينورد الهولندي بشأن ضم مدربه آرني سلوت لخلافة يورغن كلوب في نهاية الموسم الحالي، وذلك بعد أن أعلن الأخير رحيله عن الريدز.

وكان كلوب قد أعلن رحيله بنهاية الموسم عن تدريب الريدز بعد ثمانية أعوام ونصف في نهاية الموسم الحالي، وقبل عام على نهاية عقده مع النادي، معللًا ذلك بأن طاقته قد نفدت.

قيمة صفقة تعاقد ليفربول مع آرني سلوت

وأفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فينورد مستعد لإبرام صفقة انتقال آرني سلوت إلى ليفربول خلال 48 ساعة، حيث يتجه الناديان للاتفاق مقابل نحو 13 مليون جنيه إسترليني.

وأشارت التقارير، إلى أن عقد سلوت الحالي مع فينورد لا يتضمن بندًا لفسخ العقد مقابل دفع غرامة جزائية، لكن ليفربول سيتكفل بتعويض مادي للنادي الهولندي مقابل الحصول على خدمات مدربه، ومن المتوقع أن يُعلن الريدز عن تولي سلوت تدريب الفريق قبل عطلة نهاية الأسبوع.

يأتي اقتراب ليفربول من التعاقد مع أرني سلوت، بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال. فقد خرج ليفربول رسميًا من بطولتي الدوري الأوروبي أمام أتالانتا الإيطالي وكأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد، كما تراجع في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد خسارتين متتاليتين أمام كريستال بالاس وإيفرتون، وابتعد الريدز عن صراع التتويج بلقب البريميرليغ لصالح أرسنال ومانشستر سيتي.

من هو خليفة يورغن كلوب في ليفربول ؟

بدأ المدرب الهولندي أرني سلوت مسيرته التدريبية مع نادي آيه زي ألكمار في موسم 2019-20 بعد أن قضى موسمين مدربًا مساعدًا في نفس الفريق، وقدّم موسمًا مميزًا مع الفريق، حيث قاده لاحتلال المركز الثاني بـ56 نقطة (نفس عدد نقاط أياكس) قبل أن يتم إلغاء الموسم بسبب وباء كوفيد.

وانتقل سلوت بعد ذلك لتولي منصب المدير الفني في نادي فينورد في يوليو 2022، ليقود الفريق إلى تحقيق لقب الدوري للمرة الأولى منذ موسم 2016-17، كما حسم لقب كأس هولندا لهذا الموسم يوم الأحد الماضي بعدما تغلب فريقه على إن إي سي نيميخن بهدف مقابل لا شيء.

ويعتمد المدرب المرشح لخلافة كلوب في ليفربول على طريقة لعب هجومية مع تفضيله الاستحواذ على الكرة في أغلب الأوقات واللعب بشراسة، وهو ما يظهر على نتائج وإحصائيات فينورد الهجومية والتهديفية خلال آخر موسمين.

شارك: