علي معلول.. 8 سنوات من الأرقام القياسية والإنجازات مع الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-21 22:01
التونسي علي معلول ظهير أيسر فريق الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منذ أن وطأت قدماه عتبة الدوري المصري عام 2016، برز النجم التونسي علي معلول (34 عامًا)، ظهير الأهلي الأيسر، كأحد أهم أعمدة المارد الأحمر، فبفضل مهاراته الاستثنائية وقدراته الفريدة، أسهم معلول بشكلٍ كبيرٍ في تحقيق العديد من الإنجازات والبطولات للنادي القاهري.

رغم إنجازات معلول الكبيرة مع النادي الأهلي، فإن تقارير صحفية أشارت إلى احتمال عدم تجديد عقده، بسبب عامل السن، بالإضافة إلى المقابل المادي الكبير الذي يتقاضاه النجم التونسي في عقده، كما استقرت إدارة القلعة الحمراء على عودة محمد شكري ظهير أيسر فريق سيراميكا كليوباترا في الميركاتو الصيفي المقبل.

بداية انطلاق علي معلول مع الأهلي

بدأ معلول رحلته مع النادي الأهلي في 25 يوليو/ تموز 2016، قادمًا من صفوف فريق الصفاقسي التونسي، وأصبح واحدًا من أساطير النادي الأهلي وحظي بقاعدة جماهيرية كبيرة من مشجعي القلعة الحمراء.

ويكشف "winwin" أبرز أرقام علي معلول مع النادي الأهلي هذا الموسم، والتي جاءت على النحو التالي:

شارك علي معلول مع النادي الأهلي هذا الموسم في الدوري المصري الممتاز في 5 مباريات من أصل 8 خاضها المارد الأحمر، وذلك أمام كل من المصري والإسماعيلي وسموحة والبنك الأهلي وبلدية المحلة.

كما شارك مع النادي الأهلي في كأس العالم للأندية في 3 مواجهات، وأسهم في تتويج المارد الأحمر بالميدالية البرونزية؛ حيث نجح في تسجيل هدفين في البطولة وصناعة هدف آخر.

وخاض معلول مع المارد الأحمر هذا الموسم في 5 مواجهات في دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى مباراة في الدور التمهيدي أمام سان جورج، وقد صنع هدفًا، ليُسهم في تأهل المارد الأحمر إلى ربع النهائي؛ حيث سيضرب الفريق موعدًا مع سيمبا التنزاني.

أمّا في كأس مصر، فقد نجح علي معلول في تسجيل هدفين من ركلتَي جزاء، بعدما شارك مع المارد الأحمر في 3 مواجهات، وفي بطولة كأس السوبر الإفريقي، شارك النجم التونسي في مباراة، وفي الدوري الأفريقي، شارك "علولو" في 3 لقاءات، وصنع هدفًا، وفي السوبر المصري، أسهم في صناعة هدفين.

وفي موسم 2022-2023، كان علي معلول رابع أكثر لاعب في الدوري المصري الممتاز إسهامًا في صناعة الفرص (66 فرصة)، بعد أحمد مصطفى زيزو، وإلياس الجلاصي، ومحمد إبراهيم. ومن هذه الحصيلة، هناك 6 تمريرات لأهداف محققة، وفي هذا الموسم 2023-2024، صنع علي معلول 10 فرص حتى الآن.

ونجح علي معلول في صنع تمريرات للأمام (التمريرات التقدمية) بنسبة 16.98 تمريرة لكل 90 دقيقة، وليصبح الأول في أظهرة الدوري الممتاز بهذا الرقم، بجانب العرضيات بنسبة 4.88 عرضيات لكل 90 دقيقة بدقة تصل إلى 39.13%.

وخاض معلول مع النادي الأهلي 278 مباراة في مختلف البطولات منذ التعاقد معه في يوليو 2016.

نجح النجم التونسي في إحراز 51 هدفًا وصناعة 80 آخر، كأعلى معدل للاعب أجنبي ارتدى قميص النادي الأهلي أو أي نادٍ آخر، كما أصبح علي معلول أكثر لاعب قدّم مساعدات تهديفية في تاريخ القلعة الحمراء.

وحصد معلول مع النادي الأهلي 19 لقبًا محليًا وأفريقيًا مع النادي الأهلي و3 برونزيات لبطولة كأس العالم للأندية.

شارك: