علي معلول يضيّع رقمًا تاريخيًا في مونديال الأندية

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-22 23:29
جانب من مباراة الأهلي المصري وأوراوا ريد دياموندز الياباني (X-AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 حصد الأهلي الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الرابعة في تاريخه بفوزه المثير على أوراوا الياباني بأربعة أهداف لهدفين خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل الرياضي بمدينة جدة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وعندما كانت المباراة متأرجحة بتقدم الأهلي 3-2 بعد نجاح الفريق الياباني في التعادل 2-2 بعد تأخره بهدفين، حسم علي معلول المباراة بهدف رابع حاسم أنهى المباراة لصالح المارد الأحمر.

رقم تاريخي ضائع

قبل المباراة كان علي معلول يحتل المركز الثاني خلف نجم ريال مدريد توني كروس كأكثر صانعي الفرص في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية. وكان الدولي التونسي بحاجة إلى صناعة فرصة واحدة فقط لمعادلة رقم كروس الذي صنع 28 فرصة مقابل 27 فرصة لعلي معلول.

إلا أن علي معلول فشل في صناعة أي فرصة في مباراة الفريق الياباني ليستمر في المركز الثاني بـ27 فرصة صنعها في 12 مباراة مقابل 28 فرصة للنجم الألماني في 9 مباريات فقط. كما أهدر ركلة جزاء قبل تسجيله الهدف الرابع وهي ثاني ركلة جزاء يهدرها في تاريخه في الموندياليتو.

وصنع علي معلول 14 فرصة من اللعب المفتوح و13 فرصة من الكرات الثابتة، وبفرصه الـ27 التي صنعها، كان من بينها 4 فرص محققة؛ لكنه في المقابل أصبح أكثر لاعب أرسل كرات عرضية صحيحة في تاريخ كأس العالم للأندية بواقع 23 كرة عرضية.

شارك: