أرقام قياسية للأهلي ولاعبيه بعد برونزية كأس العالم للأندية

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-22 21:14
من احتفال لاعبي الأهلي خلال الفوز على أوراوا في كأس العالم للأندية 2023 (facebook/alahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أهدى الأهلي جماهيره إنجازًا جديدًا، بعدما توّج بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية 2023، بالفوز على أوراوا ريد دياموندز الياباني بنتيجة 4-2 في مباراة تحديد المركز الثالث.

كان الأهلي قد خسر (0-2) أمام فلومينينسي البرازيلي، فيما انهزم أوراوا (0-3) أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال نصف النهائي، ليلتقي الفريقان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ونستعرض لكم في هذا التقرير من موقع "winwin" أبرز الأرقام والإحصاءات من فوز الأهلي ببرونزية مونديال الأندية 2023.

البرونزية الرابعة ورقم فريد للأهلي في مونديال الأندية

حقّق الأهلي فوزًا مثيرا على أوراوا الياباني (بطل دوري أبطال آسيا)، ليُصبح بذلك إنجازًا جديدًا، حيث أصبح أول فريق في التاريخ يحقق البرونزية في كأس العالم للأندية أربع مرات.

وحصد المارد الأحمر الميدالية البرونزية للمرة الرابعة بعد نسخ 2006 و2020 و2021 و2023.

الأهلي يتفوق في المواجهات اليابانية

نجح الأهلي في الحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم أمام الفرق اليابانية في البطولة، ويعتبر هذا الفوز هو الثاني للقلعة الحمراء على الفرق اليابانية في كأس العالم للأندية، حيث سبق له الفوز على سانفريس هيروشيما بملعبه ووسط جماهيره بنتيجة 2-1 في نسخة 2012.

الصخرة يُعادل رقم راموس في المونديال

أصبح ياسر إبراهيم ثاني أكثر مدافع تسجيلًا للأهداف في كأس العالم للأندية عبر التاريخ، وذلك بعدما سجّل هدف فريقه الأول في مرمى أوراوا في الدقيقة (19) بمتابعته لتسديدة ارتدت من يد الحارس.

وتساوى اللاعب صاحب الـ 30 عامًا مع سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد الأسبق برصيد 3 أهداف كثاني أفضل مدافع تسجيلًا للأهداف في البطولة.

معلول أكثر اللاعبين التونسيين تسجيلًا في مونديال الأندية

تألق التونسي علي معلول بشكل لافت في مونديال الأندية؛ حيث سجل هدفين في مرمى أوراوا الياباني، ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف في جميع مشاركاته بمونديال الأندية.

وأصبح معلول، صاحب الـ 33 عامًا، أكثر اللاعبين التونسيين تسجيلًا في مونديال الأندية، متجاوزًا رقم أنيس البدري لاعب الترجي الرياضي التونسي السابق بهدفين.

الأهلي يواصل التألق ويقترب من رقم ريال مدريد

رفع الأهلي رصيده التهديفي في كأس العالم للأندية إلى 31 هدفًا، متجاوزًا مونتيري المكسيكي "25 هدفًا" وبرشلونة الإسباني "23 هدفًا"، ليصبح ثاني أكثر الأندية تسجيلًا للأهداف في تاريخ البطولة، خلف ريال مدريد "40 هدفًا".

المارد الأحمر يحطم رقمه الأفضل

الأهلي يتفوق على نفسه، حيث حقق رقمًا قياسيًا جديدًا في كأس العالم للأندية، بعدما سجل 7 أهداف في النسخة الحالية، متجاوزًا رقمه السابق البالغ 6 أهداف في النسخة الماضية.

كولر ينضم إلى القائمة الذهبية

انضم السويسري مارسيل كولر إلى قائمة مدربي الأهلي الذين أحرزوا الميدالية البرونزية، بعد البرتغالي مانويل جوزيه في 2006 والجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في 2020 و2021.

شارك: