علي معلول ملك الحلول.. مدافع بثوب مهاجم

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-02 18:59
التونسي علي معلول المدافع الأيسر للنادي الأهلي المصري (X/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل الدولي التونسي علي معلول التألق مع النادي الأهلي المصري، والإسهام في تحقيق انتصاراته سواء كان ذلك في البطولات الداخلية أو الخارجية التي يشارك فيها.

آخر بروز للدولي التونسي علي معلول (34 عامًا) كان في مباراة فريقه "المارد الأحمر" أمام يانغ أفريكانز التنزاني ضمن الجولة السادسة عن المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

وأسهم علي معلول في إحراز "القلعة الحمراء" الفوز خلال هذه المواجهة بتقديمه تمريرة حاسمة جميلة، سجل على إثرها زميله حسين الشحات هدف الأهلي الوحيد، والذي فاز باللقاء بنتيجة (1-0)، ليضمن بذلك صدارته لمجموعته في المسابقة الأفريقية برصيد 12 نقطة.

وانضم معلول إلى الأهلي "بعبع" أفريقيا صيف 2016، قادمًا من نادي الصفاقسي التونسي، ليسطر بذلك تاريخًا حافلًا بالألقاب والتتويجات مع الفريق المصري على الصعيدين الداخلي والخارجي.

علي معلول مدافع بثوب مهاجم 

ورغم أنه يشغل مركز المدافع الأيسر، فإن علي معلول يمتلك نزعة هجومية كبيرة، جعلته من أفضل اللاعبين في مركزه على مستوى القارة الأفريقية، إن لم يكن أفضلهم فيما يخص اللاعبين الناشطين داخل القارة السمراء على الإطلاق.

الفريق والمنتخبعدد المبارياتعدد الأهدافعدد التمريرات الحاسمة
الأهلي المصري2765180
النادي الصفاقسي التونسي1903943
منتخب تونس89311

وبالإضافة إلى قيامه بواجباته الدفاعية، فإن الدولي التونسي، نجح في تسجيل 51 هدفًا، وتقديم 80 تمريرة حاسمة في 276 مباراة لعبها مع الأهلي ضمن جميع المسابقات، أي أنه أسهم في تسجيل "المارد الأحمر" لـ 131 هدفًا، وذلك في رقم كبير بالنسبة لمدافع أيسر.

وقبل قدومه إلى الأهلي، كان معلول يملك نفس النزعة والقوة الهجومية مع النادي الصفاقسي، حيث تمكن من توقيع 39 هدفًا ومنح 43 تمريرة حاسمة، بمجموع 82 إسهامةً تهديفيةً مع الفريق التونسي.

والغريب أكثر، أن الدولي التونسي وقبل انتقاله إلى الأهلي صيف 2016، استطاع أن ينال جائزة أفضل هداف للدوري التونسي موسم 2015-2016 بتسجيله 16 هدفًا مع النادي الصفاقسي، متفوقًا على العديد من المهاجمين المميزين في ذلك الموسم.

وبرفقة المنتخب التونسي، خاض معلول 89 مباراة دولية، أسهم فيها بـ 14 هدفًا، بتسجيله 3 أهداف وتقديمه 11 تمريرة حاسمة.

علي معلول.. ألقاب بالجملة مع الأهلي 

ومنذ انضمامه إلى النادي الأهلي، نال معلول ألقابًا بالجملة مع "بعبع" القارة الأفريقية، حيث تُوّج بلقب مسابقة دوري أبطال أفريقيا 3 مرات، ولقب كأس السوبر الأفريقي في مناسبتين، ولقب الدوري المصري 5 مرات، وهو نفسه عدد ألقاب كأس السوبر المصري، ولقب كأس مصر في 3 مناسبات.

وبرفقة النادي الصفاقسي، نال معلول لقب الدوري التونسي مرة واحدة، ولقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية في مناسبة واحدة كذلك، وغيرها من الألقاب الأخرى في مسيرته الكروية.

وفرض معلول نفسه ضمن الدوري المصري الذي يعج بالنجوم الأجانب، واستطاع الحصول على جائزة أفضل لاعب أجنبي في المسابقة موسم 2018-2019 برفقة ناديه الأهلي.

للإشارة فإن عقد علي معلول مع الأهلي ينتهي الصيف القادم، ولم يتخذ حتى الآن خطوة بتجديده، رغم تقدمه قليلًا في السن وبلوغه 34 عامًا، فإن المدافع التونسي الأيسر الذي يرتدي ثوب المهاجم، يواصل التألق والإبهار، حيث إنه نجح خلال الموسم الحالي 2023-2024 في تسجيل هدفين اثنين، كما أنه واصل ممارسة هوايته المفضلة المتمثلة في تقديم التمريرات الحاسمة، وقدّم 5 كرات على طبق من ذهب لزملائه.

شارك: