سيطرة عربية على التشكيل المثالي لربع نهائي أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-07 21:59
عمرو السولية لاعب الأهلي المصري (X/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد التشكيل المثالي لربع نهائي أبطال أفريقيا لموسم 2023-2024، وجود الكثير من اللاعبين العرب، بعد نجاح كل من الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي في بلوغ نصف نهائي المسابقة.

وتغلّب الأهلي المصري على سيمبا التنزاني بنتيجة 2-0 في مباراة الإياب ليتأهل بنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين، بينما لجأ الترجي التونسي إلى ركلات الترجيح من أجل تخطي أسيك ميموزا الإيفواري وانتصر عليه بنتيجة 4-2 بركلات الجزاء الترجيحية، إثر انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي.

وعرف التشكيل المثالي لربع نهائي أبطال أفريقيا من منصة "SofaScore" العالمية وجود 5 لاعبين عرب من الأهلي والترجي، بواقع 3 لاعبين من المارد الأحمر ولاعبين اثنين من الترجي.

ومن الأهلي حضر ثنائي الدفاع المصري رامي ربيعة، والتونسي علي معلول، بجانب لاعب الوسط عمرو السولية، فيما حضر من جانب الترجي في التشكيل المثالي لربع نهائي أبطال أفريقيا الحارس أمان الله مميش، ونجم الوسط حسام تقا.

وهناك أيضًا في التشكيل المثالي لربع نهائي أبطال أفريقيا ثلاثة لاعبين من صفوف ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، ولاعبان من مازيمبي الكونغولي، فضلًا عن لاعب واحد فقط من أسيك ميموزا الإيفواري.

يُشار إلى أن النادي الأهلي سوف يلتقي مع مازيمبي الكونغولي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما الترجي التونسي كان مسار القرعة أوقعه في طريق ماميلودي صن داونز.

التشكيل المثالي لربع نهائي أبطال أفريقيا

حراسة المرمى: أمان الله مميش (الترجي). 
خط الدفاع: أنثوني ترا بي ترا (أسيك ميموزا)، رامي ربيعة (الأهلي)، ديفاين لونغا (صن داونز)، علي معلول (الأهلي).  
خط الوسط الدفاعي: حسام تقا (الترجي)، تيبوهو موكوينا (صن داونز). 
خط الوسط الهجومي: فيليب بيني كينزومبي (مازيمبي)، عمرو السولية (الأهلي)، جويل بيه (مازيمبي). 
خط الهجوم: لوكاس ريبيرو (صن داونز).

Team of the Week provided by Sofascore
شارك: