ليفربول وتوتنهام في خدمة ناد أفريقي للتغلب على تكتيك الترجي!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 20:50
البرتغالي ميغيل كاردوزو مدرب الترجي الرياضي التونسي (Facebook/EsperanceSportivedeTunis)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ألقت الخسارة أمام الترجي الرياضي التونسي والخروج من مسابقة دوري أبطال أفريقيا بظلالها على أجواء عمل نادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

وأكد مدرب صن داونز رولاني موكوينا في تصريحات صحفية، أنه لا يعرف حتى الآن سبب خروج الفريق ومغادرته المسابقة القارية على يد الترجي الرياضي التونسي، أو أسباب معاناة فرق جنوب أفريقيا للوصول إلى النهائي بشكل منتظم، على عكس فرق شمال أفريقيا.

وأشار مدرب صن داونز في حديثه لصحفية "iDiski Times"، أن جهازه الفني استعان بخبرة البعض من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، لتجاوز الكتلة الدفاعية الكبيرة (ركن الحافلة)، التي اعتمدها المنافس (الترجي)، لكنه فشل في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى منذ عام 2016.

مدرب صن داونز: لجأنا لليفربول من أجل تجاوز الترجي

وقال في هذا الخصوص: "يجب أن أقول إننا أمضينا الكثير من الوقت مع المدرب مايكل لوفتمان (محلل أداء صن داونز)، وتحدثنا إلى اثنين من المحللين في توتنهام، وتحدثنا إلى محللي ليفربول وسألنا كيف يمكننا تجاوز الكتلة الدفاعية للمنافس؟".

وأكمل: "لحسن الحظ، لقد قدموا لنا الكثير من المعلومات والمقاطع والأفكار والملاحظات، والعروض التقديمية التي قدموها لفرقهم عندما يلعبون ضد كريستال بالاس وضد وست بروميتش، وبعض المفاهيم التكتيكية التي يحاولون تطويرها".

وتابع: "أعرف ما الذي نفتقده، يمكن أن يكون الحظ، أعتقد أننا لم نكن محظوظين ضد الترجي، لكن في بعض الأحيان، حتى عندما لا تكون محظوظًا، فإن حظك السيئ يجعلك تتلقى أيضًا مثل هذا الهدف السهل الذي تم استقباله".

واختتم حديثه بالقول: "كما قلت، أنت بحاجة إلى الحظ، لأنه في هذه المسابقة، أنت حقًّا بحاجة إلى الحظ، لأنه قبل أن يسجلوا، كانت لدينا فرصتان جيدتان جدًّا للتسجيل، وهذه هي كرة القدم، أليس كذلك". 

وبلغ النادي التونسي نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما كرر فوزه (1-0) على مضيفه صن داونز في بريتوريا، الجمعة، ليتفوق (2-0) في مجموع مباراتي قبل النهائي، وبعد خسارة مازيمبي أمام الأهلي المصري، فإن نادي "باب سويقة"، الفائز على صن داونز ضمن مقعدًا في كأس العالم للأندية 2025.

وضرب "شيخ الأندية التونسية" موعدًا مع الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، يومي 18 و25 مايو/ أيار المقبل، على أن يكون الذهاب في تونس والإياب بمصر .

شارك: