بينهم مميش .. حقيقة الغيابات الـ6 للترجي التونسي أمام الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 21:26
أمان الله مميش حارس مرمى الترجي الرياضي التونسي (X/CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشهد المباراة النهائية في مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2024، مواجهة عربية خالصة بين الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي، بعد فوز الأول على مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة بمجموع مواجهتي الذهاب والإياب، وانتصار الفريق التونسي على صن داونز الجنوب أفريقي.

وبلغ الترجي النهائي بعدما كرر فوزه بهدف نظيف على مضيفه ماميلودي صن داونز في بريتوريا، ليتفوق بهدفين دون رد في مجموع مباراتي نصف النهائي.

والتقى الترجي والأهلي مرارًا وتكرارًا في السنوات الماضية، حتى غدت المباراة بمثابة كلاسيكو عربي معتاد، دائمًا ما تكون أجواؤه مختلفة، وكرة القدم المقدمة فيه استثنائية، إذ لعب الترجي مع الأهلي في 22 مباراة بدوري أبطال أفريقيا، كان الفوز من نصيب المارد الأحمر 10 مرات، مقابل 4 مرات فقط للترجي، مع التعادل في 8 مباريات أخرى، وسيحاول الترجي التتويج باللقب الخامس في المسابقة بينما يخوض الأهلي المباراة النهائية المرتقبة من أجل حصد اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه.

حقيقة غيابات الترجي ضد الأهلي

وتداولت بعض التقارير الصحفية المصرية بعض الأنباء حول احتمالية غياب 6 لاعبين من فريق الترجي التونسي، خلال المواجهة المرتقبة أمام الأهلي بالذات خلال مواجهة الإياب التي ستُقام في القاهرة، وذلك بسبب تراكم البطاقات.

وبالعودة إلى البطاقات الصفراء التي حصل عليها سداسي الترجي، فإن كل منهم يمتلك بطاقة وحيدة، وفي حال حصل أي منهم على أخرى في مواجهة الذهاب أمام الأهلي، لن يغيب في الإياب.

ويمتلك كل من حارس المرمى أمان الله مميش، وثنائي محور الدفاع ياسين مرياح ومحمد أمين توغاي، ولاعبي الوسط حسام تقا، ويان ساسي وروجر أهولو، بطاقة صفراء وحيدة، وليس هناك أي لاعب في الفريق التونسي جمع بطاقتين، وبالتالي ما من أي لاعب في الترجي مهدد بالغياب عن المباراة النهائية بعكس ما تم تداوله في بعض المواقع.

وتُقام مباراة الذهاب بين الترجي والأهلي على أرضية الملعب الأولمبي "حمادي العقربي"، برادس يوم 18 مايو/آيار المقبل، والإياب يوم 25 الشهر ذاته في القاهرة وهو النهائي الثالث الذي سيجمع الفريقين بعد عامي 2012 و2018.

شارك: