شاهد | عبد الرزاق حمد الله يتساوى مع نجم الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-08 22:30
المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد يحتفل بهدفه في شباك الوحدة (Twitter/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل المغربي عبد الرزاق حمد الله ثاني أهداف الاتحاد في شباك الوحدة، خلال مواجهة الفريقين في نصف نهائي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، والتي أُقيمت أمسية الإثنين 8 أبريل/ نيسان على ملعب آل نهيان بالإمارات.

وكان الفرنسي كريم بنزيما قد منح الاتحاد الأسبقية مُبكرًا بعد أقل من دقيقة على بداية اللقاء، وعند الدقيقة 42 عزز عبد الرزاق حمد الله من تقدم "العميد"، مُستغلًا تمريرة مُتقنة من البرازيلي رومارينيو.

وفي الشوط الثاني، قلّص الوحدة النتيجة في الثواني الأخيرة عن طريق حسين العيسى؛ لينتهي اللقاء لصالح الاتحاد (2-1)، ويتأهل الفريق إلى نهائي المسابقة، بانتظار الفائز من مباراة الهلال والنصر، التي يحتضنها ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، علمًا بأن نفس الملعب سيحتضن المباراة النهائية للبطولة يوم 11 أبريل.

رقم رائع للمغربي عبد الرزاق حمد الله

وبهدفه في شباك الوحدة، عادل عبد الرزاق حمد الله رقم أسطورة الاتحاد، محمد سويد، الذي أحرز مع النادي الجداوي 65 هدفًا عبر كل المسابقات، كما أكد المهاجم المغربي تصدره لسباق الهدافين التاريخيين لبطولة السوبر السعودي، حيث هز الشباك 6 مرات خلال مشاركاته بالبطولة.

واقترب مهاجم الاتحاد من رقم مواطنه أحمد بهجة، الذي هز الشباك 73 مرة في مسيرته مع "النمور"، فيما يعتلي حمزة إدريس هذه اللائحة برصيد 138 هدفًا، ثم محمد نور بـ118 هدفًا، ويأتي رومارينيو ثالثًا برصيد 88 هدفًا.

كان عبد الرزاق حمد الله قد انضم إلى الاتحاد مطلع العام قبل الماضي 2022، بعد مسيرة حافلة للاعب مع نادي النصر، أحرز خلالها 112 هدفًا في 108 مباريات.

وواصل اللاعب صاحب الـ33 عامًا تألقه في الملاعب السعودية بعد الانتقال إلى "العميد"، مُحرزًا 65 هدفًا في 80 مباراة عبر كل البطولات، مع تقديمه 8 تمريرات حاسمة.

ويُعتبر عبد الرزاق حمد الله الأكثر في الإسهام التهديفي (148)، منذ أول مشاركة له في دوري روشن السعودي، حيث أحرز النجم المغربي 128 هدفًا، وقدّم 20 تمريرة حاسمة.

الاتحاد عبد الرزاق حمد الله الدوري السعودي روشن (spl) ون ون winwin


ويحتل المهاجم المركز الثالث في سباق الهدافين ببطولة دوري روشن السعودي خلال الموسم الحالي، ويمتلك في رصيده 18 هدفًا، فيما يتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو اللائحة برصيد 29 هدفًا، بفارق 7 أهداف عن مهاجم الهلال ألكسندر ميتروفيتش.

وينتهي عقد حمد الله مع الاتحاد في يونيو/ حزيران 2024، علمًا أن اللاعب تبلغ قيمته السوقية الحالية 2.8 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: