النصر يرد على لجنة الانضباط: طرد رونالدو لم يكن مُستحقًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-15 09:30
البرتغالي كريستيانو رونالدو محترف نادي النصر السعودي في تدريبات الفريق (Twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية أن نادي النصر أرسل خطابًا إلى لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أكد من خلاله أن البطاقة الحمراء التي حصل عليها كريستيانو رونالدو في كأس الدرعية للسوبر السعودي لم تكن مُستحقة.

ووفقًا لصحيفة "الرياضية" السعودية، فإن النادي العاصمي رد على لجنة الانضباط التي طلبت إفادة رونالدو، وتم إرسال الجواب يوم الأحد 14 أبريل/ نيسان، وأوضح فيه النصر أن لقطة اللاعب لا تصل إلى "السلوك المُشين" كما ذكر الحكم السعودي محمد الهويش في تقريره.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الهويش رفع تقريره عن مباراة الهلال ونظيره النصر، ضمن نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، ودوَّن فيه ارتكاب النجم البرتغالي سلوكًا مُشينًا، بعد استخدامه الكوع بقوة مفرطة لضرب مدافع الهلال علي البليهي، وهو ما يُهدد رونالدو بالإيقاف مباراتين، ودفع غرامة قدرها 20 ألف ريال.

وكانت واقعة طرد رونالدو من أبرز اللقطات التي حدثت خلال مباراة الديربي بين الهلال والنصر، أمسية الإثنين 8 أبريل، في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، والتي انتهت بتفوق هلالي بنتيجة (2-1).

وجاء طرد اللاعب البرتغالي عند الدقيقة 86، بعد اعتدائه من دون كرة على مدافع الهلال؛ ليشهر الحكم السعودي محمد الهويش البطاقة الحمراء في وجه النجم البرتغالي، الذي بدا مُعترضًا على القرار، قبل أن يغادر أرضية ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

النصر يُعاني خلال الموسم الحالي

وكان النصر قد فشل في الحصول على لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، بعد الخسارة في نصف النهائي من الهلال، وأصبح "فارس نجد" مُهددًا بالخروج من الموسم من دون أي لقب، مُكتفيًا فقط بحصد بطولة كأس الملك للأندية العربية الصيف الماضي، قبل انطلاق الموسم الحالي 2023-24.

وخرج الفريق النصراوي هذا الموسم من منافسات بطولة دوري أبطال آسيا، بعد الخسارة في دور الثمانية أمام العين الإماراتي بركلات الترجيح بنتيجة (1-3)، إثر التعادل في مجموع المباراتين بنتيجة (4-4).

النصر السعودي العين دوري أبطال آسيا (X/AlNassrFC) ون ون winwin


وعلى صعيد بطولة دوري روشن السعودي، تبدو حظوظ النصر صعبة للغاية في التتويج؛ إذ يحتل الفريق حاليًّا المركز الثاني بجدول الترتيب، برصيد 65 نقطة، بفارق 12 نقطة عن نادي الهلال المُتصدر، بعد مرور 27 جولة من عمر المسابقة.

وفي ظل صعوبة المنافسة على لقب دوري روشن السعودي، تتبقى أمام "العالمي" بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، التي وصل فيها الفريق إلى نصف النهائي، برفقة أندية الهلال والاتحاد والخليج.

شارك: