الاتحاد السعودي يراجع قوانينه بعد ضرب حمد الله بالسوط

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-15 17:13
المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد السعودي (X/ittihad)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعرب الاتحاد السعودي لكرة القدم عن صدمته من "المشاهد المشينة" بعد الحادثة التي وقعت عقب نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، حين تعرض المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله للضرب بالسوط من قبل أحد المشجعين.

وجاء في بيان اتحاد الكرة السعودي: "كرة القدم في المملكة العربية السعودية رياضة عائلية، ولحسن الحظ أن خروج المشجعين عن النظام أمر نادر جدًّا. ولهذا السبب تتعارض تصرفات من يعد نفسه "مشجعًا" مع كل ما تمثله كرة القدم السعودية، ونحن ندين الحادث تمامًا".

وتابع البيان: "ستكون هناك مراجعة شاملة لقواعد سلوك المتفرج. ستضمن المراجعة وضع القواعد واللوائح المحدثة لفرض العقوبات المناسبة بسرعة وفعالية، للمساعدة في تجنب تكرار مثل هذه الحوادث".

واقعة غير مسبوقة بين حمد الله ومشجع الاتحاد

وكان الهلال قد حصد كأس الدرعية للسوبر السعودي، بعد الفوز في النهائي على الاتحاد 4-1، أمسية الخميس 11 أبريل/ نيسان، على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وعقب نهاية اللقاء، حصلت مشاجرة بين حمد الله وأحد مشجعي الاتحاد، الذي رد على رشه بالمياه من قبل المهاجم المغربي بضربه بالسوط، وهو المشهد الذي صدم المتابعين عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وسارع المسؤولون عن تنظيم المواجهة النهائية في كأس الدرعية للسوبر السعودي للسيطرة على الموقف، قبل أن تتدخل الشرطة بالقبض على المشجع، لبدء إجراءات التحقيق في الحادثة.

ووفقًا لتقارير صحفية سعودية، تنازل حمد الله عن حقه تجاه المشجع، مُفضلًا إغلاق ملف القضية سريعًا، وعدم المضي قدمًا في الإجراءات القانونية والعقابية فيها.

الاتحاد عبد الرزاق حمد الله الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Ittihad) ون ون winwin


وكان حمد الله قد أحرز هدف تعادل الاتحاد خلال مباراة الهلال، من ركلة جزاء نفذها اللاعب المغربي وتصدى لها مواطنه الحارس ياسين بونو، قبل أن ترتد الكرة إلى مهاجم الاتحاد ويضعها في الشباك الهلالية.

ويعد النجم المغربي من أبرز اللاعبين في دوري روشن السعودي هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين برصيد 18 هدفًا، بفارق 4 أهداف عن مهاجم الهلال الصربي ألكسندر ميتروفيتش، فيما يتصدر هذه اللائحة البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر برصيد 29 هدفًا.

يُذكر أن الهلال هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على لقب السوبر السعودي، بواقع 4 مرات، ثم النصر بلقبين، فيما تُوجت أندية الاتحاد، الشباب، الأهلي، والفتح، باللقب مرة واحدة لكل منهم.

شارك: