بالأرقام | جورجي جيسوس "كابوس" لمدرب الاتحاد مارسيلو غاياردو

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-13 20:01
تفوق كاسح للمدرب جورجي جيسوس (يمينًا) مدرب الهلال على مارسيلو غاريادو (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتفوق البرتغالي، جورجي جيسوس المدير الفني لنادي الهلال بشكل كبير على المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مدرب الاتحاد، إذ يُعد الأول كابوسًا لمدرب العميد مع تفوقه عليه في كل المواجهات.

والتفوق من جانب جورجي جيسوس على غاياردو لم يكن وليد اللحظة قط، في المواجهات الأخيرة بين الهلال والاتحاد، بل تحقق من قبل عندما كان الثنائي يدربان في أمريكا الجنوبية.

وقبل الانضمام إلى الهلال، كان جورجي جيسوس يتولى تدريب نادي فلامينغو البرازيلي، فيما كان غاياردو يقود فريق ريفر بليت الأرجنتيني وجمعتهما مواجهة في بطولة كوبا ليبرتادوريس.

هدف مالكوم الرائع في شباك الهلال خلال مباراة الاتحاد بكأس السوبر 

وتعود تلك المواجهة إلى عام 2019، حيث التقى الفريقان في نهائي كوبا أمريكا في 23 نوفمبر/تشرين الثاني وفي تلك المواجهة انتصر فلامينغو بهدفين مقابل هدف لريفر بليت، ليكون التفوق الأول للمدرب البرازيلي على نظيره الأرجنتيني.

جورجي جيسوس "كابوس" غاياردو

بعد ذلك، تجدد اللقاء بين المدربين في الملاعب السعودية خلال أكثر من مناسبة، بعدما تولى غاياردو تدريب العميد خلفًا للمدرب البرتغالي، نونو إسبريتو سانتو.

وكان اللقاء الأول بين جيسوس وغاياردو في الكرة السعودية مطلع العام الجاري، وتحديدًا في 3 يناير/كانون الثاني الماضي، وانتصر حينها الزعيم على الاتحاد (3-1).

ثم المواجهة الثانية بين الثنائي في الكرة السعودية والثالثة في تاريخ لقاءاتهما، كانت في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، في مارس/آذار الماضي، وانتصر الهلال (2-0) في لقاء الذهاب، ثم بعد أسبوع التقيا في الإياب وانتصر الزعيم من جديد (2-0).

والمواجهة الخامسة والأخيرة، بين جورجي جيسوس وغاياردو كانت قبل أقل من 48 ساعة، وتفوق الزعيم هذه المرة ولكن بنتيجة كُبرى على العميد (4-1)، لينجح في التتويج بكأس السوبر السعودي الذي أُقيم في الإمارات.

تاريخ مواجهات جيسوس وغاياردو في كل البطولات

المباراةالنتيجةالبطولةالمدرب الفائز
فلامينغو ضد ريفير بليت1-2كوبا ليبرتادوريسجيسوس
الهلال ضد الاتحاد1-3الدوري السعوديجيسوس
الهلال ضد الاتحاد0-2دوري أبطال آسياجيسوس
الاتحاد ضد الهلال2-0دوري أبطال آسياجيسوس
الاتحاد ضد الهلال4-1كأس السوبر السعوديجيسوس
شارك: