جورجي جيسوس وجهًا لوجه أمام غاياردو.. تفوق ساحق لمدرب الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-29 20:51
البرتغالي جورجي جيسوس مدرب نادي الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجدد اللقاء مرة أخرى بين المدرب جورجي جيسوس ونظيره مارسيلو غاياردو عندما يلتقي نادي الهلال مع منافسه الاتحاد، أمسية الثلاثاء 30 أبريل/ نيسان، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويسعى الهلال والاتحاد لحجز بطاقة العبور إلى نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وانتظار الفائز من مواجهة فريقي النصر والخليج، التي تُقام يوم 1 مايو/ أيار المقبل على ملعب "الأول بارك" بالعاصمة السعودية الرياض.

تاريخ مواجهات جورجي جيسوس أمام مارسيلو غاياردو

قبل حضورهما إلى السعودية، واجه البرتغالي جورجي جيسوس نظيره الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مرة واحدة في نهائي كأس ليبرتادوريس عام 2019، وتفوق المدرب البرتغالي آنذاك، وقاد فلامينغو البرازيلي لحصد اللقب بعد الفوز على ريفر بليت الأرجنتيني بنتيجة (2-1).

فيما تقابل جيسوس مع غاياردو 4 مرات منذ القدوم إلى السعودية، انتهت جميعها بفوز مدرب الهلال، وكانت المواجهة الأولى في دوري روشن السعودي، وفاز "أزرق العاصمة" 3-1.

ثم تفوق الهلال على الاتحاد مرتين بثنائية نظيفة، في ذهاب وإياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وأخيرًا حصل "الزعيم" على لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، إثر الانتصار الكبير في النهائي على الفريق الاتحادي بنتيجة 4-1.

ويقود جورجي جيسوس تدريب الهلال حاليًّا في فترة ولاية ثانية، وكانت تجربته الأولى مع "أزرق العاصمة" في موسم 2018-19، حيث حصد خلالها كأس السوبر السعودي، مُحققًا الفوز 19 مرة خلال 24 مباراة، لكن تمت إقالته في منتصف الموسم؛ بسبب مشاكل مع إدارة "الزعيم" آنذاك.

تشكيلة الهلال ضد العين خورخي جيسوس دوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وعاد المدرب صاحب الـ69 عامًا لقيادة الهلال بداية الموسم الحالي 2023-24، واستطاع جيسوس تحقيق الفوز 41 مرة خلال 45 مباراة عبر كل المسابقات، وتعادل 4 مرات، وتلقى خسارة وحيدة حتى الآن حتى الآن.

وعلى الجانب الآخر، تولى غاياردو تدريب النادي الجداوي في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، خلفًا للبرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، الذي أُقيل من منصبه بسبب سوء النتائج، واستطاع المدرب الأرجنتيني صاحب الـ48 عامًا الفوز خلال 14 مواجهة في 26 مباراة عبر كل المسابقات، وتعادل في 3 مباريات، وخسر 10 مباريات، وسجل الفريق 46 هدفًا، واهتزت شباكه 43 مرة.

وكان الهلال قد اقتنص في مايو/ أيار من العام الماضي 2023، لقب آخر نسخة من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، إثر تفوقه بركلات الترجيح (7-6) على حساب نادي الوحدة، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1).

ويُعد الأهلي الفريق الأكثر تتويجًا بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين بواقع 13 لقبًا، يليه الهلال بـ10 ألقاب، ثم الاتحاد الذي فاز بالبطولة في 9 مناسبات سابقة، ثم النصر بـ6 ألقاب، ومن بعده الشباب بـ3 ألقاب، وبعد ذلك يأتي الاتفاق والوحدة بلقبين لكلٍّ منهما، بينما حقق الفيصلي والتعاون والفيحاء اللقب مرة واحدة لكل منها.

شارك: