الخروج الآسيوي يمنح الهلال "جرعة تفاؤل" في بطولة كأس الملك

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-29 19:07
فريق الهلال السعودي (X/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون الهلال على موعد مع قمة نارية أمام مضيفه الاتحاد، يوم الثلاثاء 30 أبريل/ نيسان، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، في نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتأتي مواجهة الكلاسيكو بين الكبيرين بعد أسبوع من مغادرة الهلال بطولة دوري أبطال آسيا على يد نادي العين الإماراتي، إثر الخسارة في نصف النهائي بنتيجة (5-4) في مجموع المباراتين.

وخلال 4 مناسبات سابقة، استطاع أزرق العاصمة الحصول على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين في أعوام الخروج الآسيوي، وهذا ما يستعرضه لكم "winwin" من خلال السطور التالية.

الهلال مُعتاد على حصد كأس الملك عند فشل ترويض اللقب الآسيوي

منذ استئناف بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين عام 2008، استطاع نادي الهلال الحصول على لقب المسابقة أعوام 2015 و2017 و2020 و2023، وفي كل عام من الأربعة، عجز الفريق الأزرق عن ترويض لقب دوري أبطال آسيا.

وسيحاول متصدر ترتيب دوري روشن السعودي مصالحة عشاقه بحصد لقبي الدوري والكأس، وتكرار ما فعله عامي 2020 و2023، عندما رفع لقب الكأس بعد أسابيع أو أيام من خسارة التتويج القاري.

وخاض الهلال نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين العام الماضي، وتُوج باللقب على حساب الوحدة بركلات الترجيح، بعد 5 أيام من ضياع حلم التتويج الآسيوي في النهائي أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني.

مباراة الهلال والاتحاد دوري روشن السعودي (Getty/UAFAAC) ون ون winwin


وفي عام 2020، كان لقب كأس الملك السعودي هلاليًّا، بعد الفوز 2-1 على غريمه التقليدي نادي النصر، وذلك بعد نحو ثمانية أسابيع من شطب نتائج الهلال خلال مرحلة المجموعات القارية؛ نتيجة تفشي عدوى فيروس كورونا بين لاعبيه.

كذلك، تحصل أزرق العاصمة على كأس خادم الحرمين الشريفين في عام 2015 على حساب النصر، بركلات الترجيح، وبعدها في نفس العام، ودع الهلال مسابقة دوري أبطال آسيا من نصف النهائي القاري أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي.

وتكرر هذا السيناريو عام 2017، حيث تُوج الفريق الأزرق بلقب كأس الملك إثر الفوز 3-2 على الأهلي، وبعدها خسر نهائي دوري الأبطال أمام أواروا ريد دياموندز الياباني.

وسيحاول الهلال الحصول على اللقب المحلي للمرة الخامسة خلال أعوام الفشل القاري، وسيكون عليه تجاوز عقبة الاتحاد؛ من أجل الوصول للمباراة النهائية، وانتظار الفائز من مواجهة النصر والخليج، التي تُقام في 1 مايو/ أيار المقبل.

شارك: