الهلال يستهدف إنجازًا غير مسبوق في الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 19:15
فريق الهلال السعودي (X/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتصدر نادي الهلال بطولة دوري روشن السعودي خلال الموسم الحالي 2023-24، ويبدو "الزعيم" في طريقه لحسم اللقب رسميًّا، في ظل ابتعاده بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه وغريمه التقليدي نادي النصر.

ولم يتلق "أزرق العاصمة" أي خسارة حتى الآن في بطولة دوري روشن، حيث حقق الفوز 26 مرة وتعادل في مناسبتين فقط، وسيحاول فريق المدرب جورجي جيسوس التتويج باللقب، من دون أن يتجرع مرارة الهزيمة؛ ليكون الفريق الوحيد الذي كرر هذا الأمر مرتين عبر تاريخ المسابقة السعودية.

وتتبقى 6 مباريات أمام الكتيبة الزرقاء في مشوارها المُتبقي من دوري روشن السعودي؛ وذلك لمحاولة حصد اللقب وتجنب الخسارة، وسيلتقي الهلال أمام أندية التعاون والأهلي والحزم والنصر والطائي والوحدة، على التوالي.

هل يُكرر مدرب الهلال ما فعله كالديرون؟

يُعد الاتفاق أول الأندية السعودية التي نجحت في تحقيق بطولة الدوري السعودي من دون التعرض للخسارة، وكان ذلك في عام 1983، وتمكن حينها فارس الدهناء من تحقيق الفوز في 10 مباريات، وتعادل في 8 مواجهات.

وبعد 28 عامًا، استطاع الهلال حصد لقب الدوري السعودي للمحترفين من دون خسارة، حيث حقق تحت قيادة مدربه الأرجنتيني غابرييل كالديرون 19 فوزًا و7 تعادلات موسم 2010-11، وفي الموسم التالي، تمكن الشباب من التتويج باللقب المحلي من دون هزيمة أيضًا، تحت قيادة المدرب البلجيكي ميشيل برودوم.

ويسير الهلال بصورة مميزة للغاية هذا الموسم تحت قيادة البرتغالي جيسوس، وخلال 34 مباراة متتالية، لم يعرف "الزعيم" سوى لغة الانتصارات؛ وهو ما جعله يُحطم الرقم العالمي، المُسجل في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي، الذي حقق 27 انتصارًا متتاليًا عبر كل المسابقات في عام 2016.

تشكيلة الهلال ضد العين خورخي جيسوس دوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وبدأت سلسلة انتصارات الهلال في كل المسابقات، بعد مباراة ضمك في دوري روشن، يوم 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، وبعدها اكتسح "الزعيم" منافسيه عبر كل المسابقات، قبل أن يتعرض الفريق لخسارته الوحيدة هذا الموسم، والتي كانت أمام العين الإماراتي بنتيجة (4-2)، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وبالإضافة إلى تألق النادي ببطولة الدوري السعودي، وصل الهلال إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، إضافة إلى أن الفريق العاصمي استطاع حصد لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، إثر فوزه في النهائي على منافسه الاتحاد بنتيجة (4-1).

شارك: