الاتحاد السعودي يتخذ قرارًا صادمًا بشأن مستقبل أحمد حجازي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-09 13:32
الدولي المصري أحمد حجازي مدافع فريق اتحاد جدة السعودي (X:ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية عن اتخاذ إدارة نادي الاتحاد السعودي قرارًا هامًا بشأن مستقبل مدافعه الدولي المصري، أحمد حجازي قائد الفريق.

وعانى الاتحاد في موسم 2023-24، حيث ودع دوري أبطال آسيا من الدور ربع النهائي على يد الهلال، كما خسر نهائي كأس السوبر السعودي لصالح الهلال، وفي نصف نهائي كأس الملك السعودي انتصر عليه الزعيم من جديد، ليُنهي الموسم "صفر" بطولات.

وترغب إدارة "العميد" في إعادة ترتيب أوراق الفريق الأول لكرة القدم من جديد، وينوي الاستغناء عن عددًا من اللاعبين الأجانب.

وأوضح الصحفي الإيطالي رودي غاليتي عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "X" أنّ الاتحاد يُريد إفساح المجال في قائمة الأجانب وسوف يقوم بالاستغناء عن لاعبين خلال الأسابيع القليلة المُقبلة.

أحمد حجازي أول الراحلين عن الاتحاد السعودي في الانتقالات الصيفية

وأضاف غاليتي أنّ اللاعبين اللذين ينوي النادي الاستغناء عن خدماتهما، هما حارس المرمى مارسيلو غروهي الذي قرر النادي رحيله بالفعل في يناير الماضي، بالإضافة إلى المصري أحمد حجازي.

ويُعد قرار الاستغناء عن أحمد حجازي، مفاجئًا وصادمًا لجماهير الاتحاد، خاصّةً أنّ البالغ من العمر 33 عامًا، لا يغيب عن التشكيل الأساسي للعميد مُنذ تعافيه من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

وكان حجازي قد وفد إلى صفوف العميد من صفوف وست بروميتش ألبيون الإنجليزي في صيف 2020 لمدة موسم على سبيل الإعارة، ثم انضم بشكل نهائي للنادي السعودي.

هل يعود أحمد حجازي للدوري الإنجليزي؟

وتُعد الوجهة القادمة لأحمد حجازي غير معلومة، وخاصّة أن تقارير ذكرت أن أندية بيرنلي وشيفيلد يونايتد وميدلسبره وكارديف سيتي، عبروا عن رغبتهم في التعاقد مع الدولي المصري، بعد تعافيه من الإصابة.

ويمتد عقد أحمد حجازي مع الاتحاد حتى عام 2026، وفي بداية الموسم استُبعد من قائمة الفريق في الدوري السعودي، قبل أن يتم قيده مرة أخرى بعد فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وإجمالًا شارك حجازي في 101 مباراة مع العميد، سجّل خلالها 12 هدفًا وصنع هدفين، وأسهم بشكل كبير في تتويج الفريق بلقب الدوري السعودي للمحترفين بالموسم الماضي 2022-23، ولأول مرة منذ عام 2009.

شارك: