شاهد | كريم بنزيما يُحقق رقمًا تاريخيًا في السوبر السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-08 22:17
الفرنسي كريم بنزيما مهاجم نادي الاتحاد السعودي (Twitter/SaudiSuperCup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منح المهاجم الفرنسي كريم بنزيما فريقه الاتحاد التقدم سريعًا على منافسه الوحدة، أمسية الإثنين 8 أبريل/ نيسان، في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي.

وبعد مرور 55 ثانية فقط من بداية اللقاء، سجل اللاعب هدف الاتحاد الأول؛ ليكون المهاجم الفرنسي هو صاحب أسرع هدف في تاريخ بطولة كأس السوبر السعودي، التي انطلقت في عام 2013.

وتفوق كريم بنزيما على الكونغولي دوريس سالومو، مهاجم الفتح السابق، الذي سجل بعد مرور 75 ثانية في مواجهة كأس السوبر السعودي عام 2013، التي انتهت بتفوق فتحاوي على الاتحاد بنتيجة (3-2).

وتُقام بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي لأول مرة في الإمارات خلال شهر أبريل الجاري، بمشاركة الاتحاد والوحدة إلى جانب قطبي الرياض الهلال والنصر.

ويخوض المسابقة الاتحاد والنصر كونهما بطلَ الدوري السعودي 2022-23 ووصيفها، إضافة إلى الهلال والوحدة بطل كأس خادم الحرمين الشريفين ووصيفه في آخر نسخة.

وانطلق نصف نهائي كأس السوبر السعودي بمواجهة الاتحاد مع الوحدة على ملعب آل نهيان، ثم تُلعب مباراة الهلال والنصر على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وعلى نفس الملعب ستكون المباراة النهائية للبطولة يوم 11 أبريل.

أرقام كريم بنزيما مع الاتحاد

كان كريم بنزيما قد انضم إلى نادي الاتحاد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقد اللاعب مع العملاق الإسباني ريال مدريد.

واستطاع المهاجم صاحب الـ36 عامًا هذا الموسم هز الشباك 16 مرة، وقدَّم 5 تمريرات حاسمة في 21 مباراة لعبها مع الاتحاد عبر جميع المسابقات، ويمتلك في جعبته 9 أهداف في بطولة دوري روشن السعودي، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

الاتحاد كريم بنزيما الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Ittihad) ون ون winwin


ويشهد الموسم الحالي تراجعًا في نتائج الاتحاد محليًّا وقاريًّا، حيث ودّع "العميد" بطولة دوري أبطال آسيا من ربع النهائي، بعد الخسارة من الهلال ذهابًا وإيابًا بثنائية نظيفة، كما تراجع ترتيب "النمور" في بطولة دوري روشن السعودي، والتي تُوّج النادي الجداوي بلقبها في الموسم الماضي 2022-23.

ويحتل الاتحاد المركز الرابع بجدول ترتيب مسابقة دوري روشن السعودي، برصيد 46 نقطة، بفارق الأهداف عن التعاون صاحب المرتبة الخامسة، فيما يتصدر الهلال المسابقة برصيد 74 نقطة، بفارق 12 نقطة عن النصر الوصيف، فيما يمتلك النادي الأهلي 48 نقطة بالمركز الثالث.

ويبحث الفريق الاتحادي عن المنافسة بقوة خلال بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، كما يحاول الظفر بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، ويلعب الفريق في نصف النهائي أمام الهلال، يوم 30 أبريل المقبل، وفي نفس اليوم، يواجه النصر منافسه الخليج.

شارك: