كأس الملك السعودي | عودة ثنائي الهلال قبل مباراة الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-29 12:01
نجوم الهلال السعودي قبل مباراة الفتح الماضية (X:qiddiyafootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد نادي الهلال ثنائي الفريق قبل مواجهة اتحاد جدة بكلاسيكو نصف نهائي كأس الملك السعودي لموسم 2023-24.

ويتأهب الهلال لمواجهة الاتحاد في نصف نهائي كأس الملك السعودي 2023-24، وذلك مساء يوم غد الثلاثاء الموافق 30 أبريل/ نيسان 2024، على أن تقام المواجهة في ملعب "الملك عبد الله الدولي".

وذكر المركز الإعلامي للزعيم أنّ الثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش والبرازيلي مالكوم فيليبي، مهاجمَي فريق الهلال، خاضا جزءًا من التدريبات الجماعية قبل ساعات من مباراة نصف النهائي كأس الملك السعودي.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن مالكوم وميتروفيتش أظهرا جاهزيتهما للدخول إلى قائمة مواجهة الاتحاد، الثلاثاء، ضمن نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وكان البرازيلي مالكوم فيليبي يُعاني من إصابة في مفصل القدم غيبته عن مباراة الفتح الماضية برسم الجولة التاسعة والعشرين من دوري روشن السعدي؛ بينما ألكسندر ميتروفيتش كان يُعاني من إصابة في عضلة الفخذ.

ويفتقد الهلال لخدمات مهاجمه ميتروفيتش مُنذ شهر تقريبًا، حيث كان النجم الصربي، قد تعرض للإصابة في مباراة الشباب في 30 مارس/ آذار الماضي، برسم الجولة الخامسة والعشرين من دوري روشن السعودي.

ومن جانبه، طبّق المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، المدير الفني للزعيم عددًا من الجمل التكتيكية التي ينوي تطبيقها ضد الاتحاد في مباراة نصف نهائي كأس الملك السعودي.

وفي السياق ذاته من المتوقع أن يتواصل غياب الدولي السعودي سالم الدوسري جناح وقائد الزعيم عن المباراة، متأثرًا بالإصابة في عضلة الفخذ الخلفية، التي تعرض لها أمام العين الإماراتي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

يُذكر أن الفائز من الكلاسيكو سوف ينتظر الفائز من مواجهة النصر والخليج الأخرى في نصف النهائي، ليلتقي به في المباراة النهائية والمقرر إقامتها على ملعب الجوهرة المشعة.

تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد في كأس الملك السعودي

سبق أن التقى الهلال بالاتحاد في 15 مناسبة بكأس الملك سواء بنظامه القديم أو الحديث، وتظهر أفضلية "العميد" هنا بالفوز 7 مرات مقابل 4 فقط لنظيره، بينما خيّم التعادل في 4 مواجهات بينهما.

وبشكلٍ عام، التقى الفريقان 152 مرة، وفاز الهلال في 66 مرة، مقابل 49 انتصارًا فقط للاتحاد، مع التعادل في 34 مباراة أخرى.

تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد

البطولةعدد المبارياتفوز الهلالفوز الاتحادالتعادل
الدوري السعودي104482928
كأس الملك15474
كأس ولي العهد11641
كأس الأمير فيصل بن فهد14761
البطولة العربية للأندية4130
تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد152664934
شارك: