شجاعة ميتروفيتش أمام جماهير الاتحاد تحظى بإشادة صربية

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-05 13:02
الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد موقع "sportal.blic" الصربي بالشجاعة التي أظهرها المهاجم ألكسندر متروفيتش خلال مباراة فريقه الهلال أمام الاتحاد، التي أُقيمت يوم 30 أبريل/ نيسان الماضي، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وانتهت بفوز هلالي بنتيجة (1-2).

وأشار التقرير إلى أن اللاعب الصربي خطف الأنظار خلال اللقاء، رغم أنه لم يستطع هز الشباك، مُبينًا أن مهاجم الهلال واجه جماهير الفريق المُنافس عندما سجل سعود عبد الحميد هدف الفوز في الدقيقة 81، واحتفل لاعبو أزرق العاصمة به أمام الجماهير الاتحادية؛ مما أدى إلى حدوث أزمة.

وقال الموقع الصربي: "بعد احتفال الضيوف بالهدف، أمطرت جماهير الفريق المضيف لاعبي الهلال بزجاجات وكؤوس الماء، ثم دخل المشهد "الشجاع" ألكسندر ميتروفيتش! في البداية، تصدى "ميتروغول" لزجاجة ومنع إصابة أحد زملائه، ثم وقف بذراعين مفتوحتين أمام جماهير الاتحاد، وحثهم على مهاجمته بكل قوتهم، في إشارة إلى أنه لا يخاف منهم".

وأوضح أن المباراة شهدت حالة طرد في صفوف الهلال عند الدقيقة 42، للاعب الصربي سيرغي سافيتش، ورغم إكمال اللقاء بعشرة لاعبين لم يستطع الاتحاد إدراك التعادل، وانتهت المواجهة لصالح النادي العاصمي.

وجاء في ختام التقرير: "بفوزه على الاتحاد، حجز الهلال بطاقة العبور إلى نهائي بطولة كأس الملك السعودي، حيث تنتظره قمة نارية أمام غريمه التقليدي النصر، في نهاية شهر مايو/ أيار الجاري".

ميتروفيتش مع الهلال.. أرقام رائعة

انضم ميتروفيتش إلى الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، قادمًا من فولهام الإنجليزي، وينتهي عقده الحالي في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 28 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويحتل المهاجم صاحب الـ29 عامًا المركز الثاني في لائحة هدافي بطولة دوري روشن السعودي؛ حيث هز الشباك 23 مرة، بفارق 9 أهداف خلف متصدر اللائحة، البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر ونجمه صاحب الـ32 هدفًا.

الهلال ألكسندر ميتروفيتش دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


كما يُعتبر الهداف التاريخي للمنتخب الصربي خامس أكثر الأجانب تسجيلًا مع الهلال في دوري المحترفين السعودي برصيد 23 هدفًا، ويتصدر اللائحة الفرنسي بافتيمبي غوميز (81)، يليه البرازيلي كارلوس إدواردو (54)، ثم مواطنه تياغو نيفيز (40)، وبعده النيجيري أوديون إيغالو (24).

ومنذ بداية الموسم الحالي 2023-24، خاض ميتروفيتش 42 مباراة برفقة الهلال والمنتخب الصربي، واستطاع هز الشباك 39 مرة، مع تقديمه 8 تمريرات حاسمة.

شارك: