أبرزهم ياسين بونو.. 5 مغاربة يتنافسون على السوبر السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-07 22:22
المغربي ياسين بونو حارس مرمى نادي الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُنتظر أن يكون المغربي ياسين بونو حارسًا لعرين الهلال خلال مواجهة الديربي أمام النصر، أمسية الإثنين 8 أبريل/ نيسان، في نصف نهائي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، التي تُقام لأول مرة في الإمارات، بمشاركة قطبي الرياض إلى جانب ناديي الاتحاد والوحدة.

ويُشارك في المسابقة الاتحاد والنصر كونهما بطلَ مسابقة الدوري السعودي 2022-23 ووصيفها، إضافة إلى الهلال والوحدة بطل كأس خادم الحرمين الشريفين ووصيفه في آخر نسخة.

وينطلق نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي يوم الإثنين 8 أبريل، حيث يلعب الاتحاد مع الوحدة على ملعب آل نهيان، ثم تُلعب مباراة الهلال والنصر على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وعلى نفس الملعب ستكون المباراة النهائية للبطولة يوم 11 أبريل.

وفي نسخة السوبر المقبلة، سيتنافس 5 لاعبين مغاربة على اللقب، أبرزهم ياسين بونو حامي عرين الهلال ومنتخب بلاده، إلى جانب عبدالرزاق حمدالله هداف نادي الاتحاد، وثلاثي الوحدة منير المحمدي، فيصل فجر وجواد ياميق.

وسيحاول ياسين بونو مع الهلال التفوق على النصر في ظل وجود قائده ومهاجمه الأسطوري كريستيانو رونالدو، فيما سيسعى حمد الله مع الاتحاد إلى حجز بطاقة العبور للنهائي أمام الوحدة بحضور المحمدي في حراسة المرمى.

أرقام ياسين بونو مع الهلال

أسهم ياسين بونو (33 عامًا) في ظهور فريقه المميز هذا الموسم؛ إذ يُعَدّ حارس الهلال هو الأكثر حفاظًا على نظافة الشباك خلال الموسم الحالي في دوري روشن، إذ لم تهتز شباكه خلال 14 مباراة، كما أنه الأقل تلقيًا للأهداف، بواقع 15 هدفًا فقط.

وحصد ياسين بونو جائزة أفضل حارس مرمى في دوري روشن خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد مستواه الرائع مع الفريق الهلالي، علمًا أن الحارس انضم إلى "الزعيم" خلال الميركاتو الصيفي 2023، قادمًا من إشبيلية الإسباني، بعد مسيرة حافلة في الكرة الأوروبية.

ومن بين الـ5 مغاربة المُتنافسين على لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، يُعتبر عبد الرزاق حمد الله هو الوحيد الذي حقق اللقب من قبل، خلال نسخة 2020، بعد الفوز على الهلال بثلاثية نظيفة، عندما كان المهاجم يُدافع عن قميص النصر.

ويُعد الهلال صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على لقب السوبر السعودي، بواقع 3 مرات، ثم النصر بلقبين، فيما تُوجت أندية الاتحاد، الشباب، الأهلي، والفتح، باللقب مرة واحدة فقط لكل منهم.

شارك: