ناديان في دوري روشن السعودي يتنافسان على ضم مهاجم لايبزيغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-20 19:16
السلوفيني بينجامين سيسكو مهاجم لايبزيغ الألماني مطلوب في دوري روشن السعودي (Twitter/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى ناديان في دوري روشن السعودي للتعاقد مع مهاجم لايبزيغ، بينجامين سيسكو، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وفقًا للمعلومات الواردة من موقع "nogomania" السلوفيني.

وأشار التقرير إلى أن سيسكو يلاحقه ناديان من دوري روشن السعودي هما الهلال والأهلي، ويُقدمان عروضًا مالية لا مثيل لها في مسيرة أي لاعب كرة قدم سلوفيني، تصل إلى 30 مليون يورو سنويًا، بالإضافة إلى مكافأة كبيرة قدرها 20 مليون يورو.

وبحسب مصادر قريبة من اللاعب، فإن سيسكو لم يقرر بعد مستقبله، سواء بالبقاء في لايبزيغ، أو الانتقال إلى أحد أفضل الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما يُعد الانتقال إلى دوري روشن السعودي هو الخيار الأقل ترجيحًا حاليًا.

وبعد موسمه الأول مع نادي لايبزيغ، حيث أنهى الموسم بقوة بتسجيل الأهداف في 7 مباريات متتالية، يستعد سيسكو للمشاركة في أول بطولة أوروبية له برفقة المنتخب السلوفيني، الذي سيخوض بطولة يورو 2024 في ألمانيا، يونيو/ حزيران المقبل.

وفي ظل تألقه خلال الفترة الماضية، ورد أن أندية أرسنال ومانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول وإيه سي ميلان مهتمون بالتعاقد مع سيسكو صاحب الـ20 عامًا، وسيحاول لايبزيغ تقديم عقد جديد ومحسن للاعب، مع دور رئيسي في الفريق لإبقائه لموسم آخر على الأقل.

وخاض اللاعب 31 مباراة هذا الموسم في الدوري الألماني، وهز الشباك 14 مرة، وقدم تمريرتين حاسمتين، علمًا بأن عقده الحالي مع لايبزيغ ينتهي في عام 2028، وتبلغ قيمته السوقية 40 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وأحرز سيسكو عبر مسيرته الدولية 11 هدفًا خلال 27 مباراة مع منتخب سلوفينيا، ويُنظر له على أنه من المهاجمين الواعدين في القارة الأوروبية، مما جعله مطلوبًا في دوري روشن السعودي الموسم المقبل.

دوري روشن السعودي يستقطب نجوم العالم

شهدت بطولة دوري روشن السعودي صعودًا ملحوظًا في الفترة الماضية، بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع نجوم من العيار الثقيل، بدايةً من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى صفوف نادي النصر مطلع العام الماضي 2023.

وبعد انضمام "صاروخ ماديرا"، واصلت الأندية السعودية الكُبرى تعاقداتها مع مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، على غرار انتقال الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، وانضمام البرازيلي نيمار جونيور إلى الهلال، ومن المُرجح أن يستمر الأمر في المستقبل القريب، حيث تُخطط الفرق التي يُديرها صندوق الاستثمار السعودي لإبرام صفقات من العيار الثقيل.

يوم التأسيس النصر كريستيانو رونالدو الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Nassr) ون ون winwin


يُذكر أن نادي الهلال ضمن حصوله على لقب مسابقة دوري روشن السعودي هذا الموسم، قبل 3 جولات من نهاية البطولة، بعد أن ابتعد بفارق 12 نقطة عن النصر صاحب الوصافة.

شارك: