الصين الأقرب لاستضافة كأس السوبر السعودي 2025

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-29 16:00
أرشيفية- من تتويج الهلال بكأس السعوبر السعودي (X:SaudiSuperCup9)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تقترب الصين من استضافة بطولة كأس السوبر السعودي لموسم 2024-25، وذلك وفقًا لما أوردته تقارير صحفية سعودية.

وتقدمت ثلاث دول بعروض من أجل استضافة كأس السوبر السعودي 2025، والذي يُقام مطلع الموسم القادم 2024-25، وهي قطر والإمارات بالإضافة إلى الصين.

وأشارت وسائل إعلام محلية أن المسؤولين على الكرة في البلاد، متحمسون لفكرة إقامة السوبر السعودي بمشاركة 4 أندية في الصين، وليس في الخليج.

وأوضحت التقارير أن سبب موافقة المسؤولين السعوديين على إقامة كأس السوبر في الصين، هو الرغبة في التغيير إلى منطقة أخرى بعيدًا عن دول الخليج، من أجل تسويق تطور كرة القدم السعودية ومشروعها الجديد، على مستوى جميع أنحاء العالم.

وأضافت المصادر نفسها، أن الخطوة الصينية جاءت بسبب وجود نجوم عالميين في الفرق السعودية، يحظون بشعبية كبيرة لديهم، يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر، والبرازيلي نيمار جونيور لاعب الهلال، والفرنسي كريم بنزيما مهاجم الاتحاد.

وكانت النسخة الماضية من كأس السوبر السعودي لموسم 2023-24، والتي أقيمت في الإمارات، قد توج بها الهلال، وذلك عقب التفوق على الاتحاد بأربعة أهداف مقابل هدف.

وتم تغيير نظام بطولة كأس السوبر السعودي، ليقام بمشاركة 4 أندية، بدلًا من إقامته بمشاركة ناديين فقط بين بطل الدوري وبطل كأس الملك السعودي.

وبات يُشارك في مسابقة السوبر أربعة فرق، حسبما حدد الاتحاد السعودي، حيث يوجد كل من بطل الدوري السعودي ووصيفه، إلى جانب بطل كأس الملك ووصيفه.

موعد كأس السوبر السعودي 2025

بعكس النسخة الماضية لموسم 2023-2024، سيتم إقامة النسخة الجديدة لموسم 2025، قبل انطلاقة الموسم الجديد في الدوري السعودي.

وتم الاستقرار على أن يكون موعد السوبر السعودي 2025 قبل بداية موسم 2024-2025 وليس في منتصف الموسم، لتقام في الفترة من 14 وحتى 17 أغسطس/ آب 2024.

ويُعد فريق الهلال هو الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر السعودي برصيد 4 ألقاب، ويأتي خلفه النصر والذي نال اللقب في مناسبتين، فيما حصد كل من الاتحاد والفتح والشباب والأهلي اللقب في مناسبة واحدة فقط.

شارك: