شاهد.. برشلونة يهزم سوسيداد برباعية وفوز كبير لإشبيلية

2021-08-16 01:33
برشلونة ينجح في اختباره الأول في الدوري الإسباني بعد رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي (Getty)
Source
+ الخط -

قصّ برشلونة شريط مبارياته في الموسم الجديد في الليغا بانتصار عريض ومثير على ضيفه ريال سوسيداد بنتيجة (4-2)، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الأحد 15 أغسطس/ آب في الجولة الأولى بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وهتفت جماهير برشلونة باسم نجمها وقائدها التاريخي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، في الدقيقة العاشرة من أول مباراة رسمية يلعبها الفريق بعد رحيله إلى باريس سان جيرمان.

الجماهير تهتف باسم ميسي في الدقيقة العاشرة

برشلونة يبدأ الشوط الأول بعرض ممتع

وأمام نحو 15 ألف متفرج في مدرجات (الكامب نو)، قدم لاعبو الفريق الكتالوني عرضا ممتعا في الشوط الأول وهددوا مرمى الضيوف القادمين من إقليم الباسك في أكثر من مناسبة، حتى حملت الدقيقة 19 هدف الافتتاح للمدافع المخضرم جيرارد بيكيه.

هدف بيكيه الأول لبرشلونة على ريال سوسيداد

وعندما كان الشوط يلتقط أنفاسه الأخيرة، ضاعف المهاجم الدنماركي المتألق مارتن برايثوايت من تقدم البلوغرانا بهدف ثان برأسية قوية في الشباك.

الدنماركي برايثوايت يضيف الهدف الثاني لبرشلونة في مرمى سوسيداد

وفي الشوط الثاني، عزز البارسا من هيمنته على المباراة بإضافة هدف ثالث حمل توقيع "المتوهج" برايثوايت في الدقيقة 59 بتسديدة قوية من داخل المنطقة ليجاور الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم وقائد ريال مدريد، في صدارة الهدافين.

برايثوايت يعزز تقدم برشلونة ويسجل هدفه الشخصي الثاني في المباراة

سوسيداد كاد يباغت برشلونة وروبرتو يسجل هدف الاطمئنان

اطمأن الهولندي رونالد كومان للنتيجة، وأجرى تغييرات عديدة في صفوف الفريق، ولكن كادت الأمور أن تنقلب عليه بعد أن عاد سوسيداد بهدفين في غضون 3 دقائق عن طريق جولين لوبيتي وميكيل أويارزابال في الدقيقتين 82 و85 على الترتيب، لتحبس جماهير برشلونة أنفاسها لدقائق قبل أن يريحها الهدف الرابع في الوقت المحتسب بدلا من الضائع بقدم البديل سيرجي روبرتو وبصناعة من برايثوايت.

وبهذا الانتصار الكبير يحصد برشلونة أول 3 نقاط له في الموسم ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف غريمه التقليدي ريال مدريد الذي أمطر هو الآخر شباك مضيفه ديبورتيفو ألافيس (1-4) أمس السبت، بينما يقبع الفريق الباسكي في قاع الترتيب بدون رصيد.

إشبيلية يضرب رايو فاليكانو بثلاثية

وفي مباراة أخرى، استهل نادي إشبيلية الإسباني، مشواره في الدوري الإسباني بالفوز على ضيفه رايو فاليكانو بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، يوم الأحد 15 أغسطس/ آب.

شاهد أهداف مباراة إشبيلية ورايو فاليكانو

وسجل النصيري الهدف الأول لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 19 من عمر المباراة التي شهدت طرد حارس مرمى رايو فاليكانو لوكا زيدان بعد تسببه بركلة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين.

وأضاف الأرجنتيني إريك لاميلا، الوافد الجديد إلى إشبيلية، الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 54 عن طريق تسديدة عرفت طريقها إلى المرمى بعد أن ارتطمت بأحد مدافعي الفريق الزائر، وعاد اللاعب نفسه ليختتم أهداف اللقاء مسجلا الهدف الثاني الشخصي له والثالث لفريقه، ليحصد إشبيلية أول 3 نقاط له في الدوري الإسباني.

شارك: