بعد رحيل ميسي.. برشلونة يلجأ لنجوم الفريق لحل أزمة الرواتب!

2021-08-13 16:53
برشلونة يواجه صعوبات مالية كبيرة بعد رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن إدارة برشلونة تتفاوض مع عدد من لاعبي الفريق؛ من أجل تقليص رواتبهم مع النادي الكتالوني.  

ويسعى برشلونة لتخفيض الرواتب؛ حتى يستطيع استيفاء معايير قانون اللعب المالي النظيف، المعمول به في الدوري الإسباني، ما سيجعله قادرًا على تسجيل لاعبيه الجدد.

ويستعد برشلونة لانطلاق الدوري الإسباني موسم 2021/2022، حيث يلعب أمام ريال سوسيداد في ملعب كامب نو يوم الأحد 15 أغسطس/آب في الجولة الأولى من الليغا.

وضم برشلونة خلال الصيف الحالي ثلاثة لاعبين، وهم سيرجيو أغويرو، إيريك غارسيا، وممفيس ديباي، لكنه حتى الآن لم يستطيع قيدهم مع الفريق.

برشلونة يتفاوض مع بوسكيتس وألبا وبيكيه لتخفيض رواتبهم


 

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" فستركز إدارة برشلونة لتقليص الرواتب على التفاوض مع اللاعبين الكبار في الفريق وقادته، وهم جيرارد بيكيه، وسيرجيو بوسكيتس، وجوردي ألبا.  

قادة برشلونة الجدد: بوسكيتس، بيكيه، ألبا، وروبرتو
 

 ويشترط قانون اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني أن تكون النسبة بين رواتب اللاعبين وعائدات النادي 70% كحد أقصى، وهي في برشلونة نسبتها حاليا 95%، حتى بعد رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ما موقف سيرجيو بوسكيتس من تخفيض راتبه مع برشلونة؟  

 

وأشار المصدر المذكور إلى أن برشلونة سيجد صعوبة في إقناع سيرجيو بوسكيتس بتخفيض راتبه.  

وكان لاعب وسط برشلونة قد وافق من قبل على تخفيض راتبه، للمرة الأولى خلال فترة رئاسة جوسيب بارتوميو في عام 2019، والثانية كانت في بداية وباء كورونا العام الماضي.  

وفيما يتعلق بالثنائي جيرارد بيكيه وجوردي ألبا، يُشاع أن اتفاقًا سيحدث قريبًا، وسيقبل اللاعبان بخفض راتبيهما، لكن حتى الآن لم يحسم الأمر بعد.

شارك: