صحفي يفتح النار على ليونيل ميسي: إنه شيطاني ومُتلاعب!

2021-08-13 12:25
الأرجنتيني ليونيل ميسي يبدأ مغامرة جديدة مع باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث الصحفي فنسنت ماتشينو، مُراسل مجلة فرانس فوتبول السابق في برشلونة، عن "الحالة المزاجية" للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، المنضم حديثًا إلى باريس سان جيرمان، مؤكدًا أنه يعرفه جيدًا، وبأنه يمتلك الكثير من الحقائق حول الجانب الخفي لشخصية اللاعب الفائز من قبل بالكرة الذهبية ست مرات.  

وكان باريس سان جيرمان الفرنسي قد أعلن رسميًا مساء الثلاثاء الماضي 10 أغسطس/ آب، عن التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفقة مجّانية إثر انقضاء عقده مع فريقه السابق برشلونة الإسباني وعجزه عن تجديده.

وفشل برشلونة في تجديد عقد ليونيل ميسي، الذي انتهى في يونيو/حزيران الماضي؛ بسبب قانون اللعب المالي النظيف المعمول به في الدوري الإسباني.

ماذا قال فينسنت ماتشينو عن ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الجديد؟

تحدث ماتشينو عن ليونيل ميسي في تصريحات مُثيرة لشبكة "RMC" الفرنسية قائلا: "لديه جانب شيطاني في علاقاته، إنه متلاعب للغاية. إنه قادر بابتسامته الصغيرة على وضعك في جيبه، لكن من الخلف يمكنه أن يغرز سكينًا في داخلك. أنا جاد عندما أقول ذلك".  

وأوضح فينسنت أن مكانة ليو الكبيرة في برشلونة سمحت له بفعل الكثير خلال هذه السنوات الطويلة التي قضاها في النادي الكتالوني وقال: "كان الجميع على ركبهم، لقد فرض ليو دائمًا قانونه في غرفة تغيير الملابس، لقد حاول أن يحكم النادي، لم ينجح دائمًا. وكان لا يمكن المساس به، وكان النادي والمدينة تحت قدميه".  

ويرى مُراسل فرانس فوتبول السابق أن ميسي سيتعامل بنفس الطريقة خلال تجربته مع باريس سان جيرمان وقال: "إنه ذكي للغاية. سوف يدرس الوضع، ويرى كيف ستسير الأمور، إنه يعلم أنه يمكنه الاعتماد على نيمار، باريديس، ودي ماريا".  

وتابع: "عندما يكون لديك لاعب من هذا المستوى في فريقك، خاصة عندما يكون من بلدك، فإن مدرب باريس سان جيرمان ماوريسيو بوكيتينو سيهتم بما يقوله مواطنه ميسي، سيصبح سريعًا غير قابل للإدارة".  

مقابلة ليونيل ميسي "تعذيب حقيقي"  

 

وأكد ماتشينو أن المقابلات الصحفية مع ليو شيء مُرهق للغاية قائلا: "أشعر أن لديه الكثير من الأسرار، وأنه يريد إخفاء الكثير من الأشياء، عندما تقابل ليونيل ميسي، عليك أن تحضّر نفسك، إنها محنة حقيقية لأنه لا يجيب على الأسئلة. أدنى سؤال محرج، يخبرك أنه ليس سؤالا جيدا".  

الصحفي فينسنت ماشينو يؤكد صعوبة المقابلات الصحفية مع ليونيل ميسي
 

وأضاف: "إنه شخص كتوم للغاية، أشعر بالشفقة على زملائي من كل الصحف، وكافة وسائل الإعلام عندما تتعامل مع ميسي".  

كيف ستكون علاقة ليونيل ميسي مع نيمار وكيليان مبابي؟

وحول رأيه في العلاقة المقبلة بين ميسي وزميليه نيمار و كيليان مبابي، قال ماتشينو: "لست قلقًا على الإطلاق بشأن العلاقة بين نيمار وميسي؛ لسبب بسيط هو أنني أشعر أن نيمار قد تخلى عن أي طموح شخصي، فهو هناك لكسب المال والاستمتاع على أرض الملعب. إنه يعلم أن ميسي متفوق عليه، وأكثر ثباتًا منه".  

وأكمل: "أشك في أن العلاقة ستكون جيدة بين ميسي ومبابي، وذلك في حالة بقاء الدولي الفرنسي في باريس سان جيرمان، ربما سيكون هناك القليل من الغيرة والإحباط لدى مبابي إذا لم تصله الكرة، واحتفظ ميسي بها أكثر من اللازم، لننتظر ونرى".

الصحفي فينسنت ماشينو يتوقع علاقة متوترة بين ليونيل ميسي وكيليان مبابي
 

وكانت جماهير باريس سان جيرمان قد نظمت استقبالا حافلا للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لدى وصوله إلى ملعب بارك دي برانس.

استقبال حافل من جماهير باريس سان جيرمان للأرجنتيني ليونيل ميسي

ويمتد تعاقد ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان لموسمين وسينتهي في يونيو/ حزيران من عام 2023، مع إمكانية التمديد لعام إضافي.

ووقع اختيار ميسي على الرقم "30" الذي ارتداه خلال بداياته مع برشلونة بين عامي 2004 و2007، ومع أن لوائح رابطة الدوري الفرنسي تخصص الأرقام (1 – 16 -30) لحراس المرمى فقط، فقد حصل الرئيس ناصر الخليفي على استثناء من أجل ميسي.

أرقام ومسيرة الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة

 

  • 778 مباراة
  • 672 هدفًا
  • 305 تمريرات حاسمة
  • 10 بطولات في الدوري الإسباني
  • 8 بطولات لكأس السوبر الإسباني
  • 7 بطولات في كأس ملك إسبانيا
  • 4 بطولات دوري أبطال أوروبا
  • 3 بطولات في كأس السوبر الأوروبي
  • 3 بطولات في كأس العالم للأندية


جوائز ليونيل ميسي الفردية مع برشلونة

  • 10 مرات جائزة لاعب العام في الليغا
  • 8 مرات جائزة هدّاف الليغا
  • 6 مرات جائزة الكرة الذهبية
  • 5 مرات جائزة الحذاء الذهبي
  • 3 مرات أفضل لاعب في أوروبا
  • 3 مرات جائزة أفضل صانع أهداف بالليغا
شارك: