خطأ شتيغن الكارثي يعيد الأمل إلى مانويل نوير في يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 12:46
إحباط كبير سيطر على مارك أندريه تير شتيغن بعد الخطأ الكارثي أمام فالنسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار الخطأ القاتل الذي تسبب به الألماني مارك أندريه تير شتيغن حارس مرمى برشلونة الإسباني، خلال مواجهة فريقه مع فالنسيا في الدوري الإسباني، جدلًا جديدًا حول أحقيته بحراسة مرمى المنتخب الألماني بصورة أساسية في يورو 2024، وأحيا آمال الحارس المخضرم مانويل نوير في الحصول على المقعد الأساسي في "المانشافت".

شتيغن كاد يقضي على آمال برشلونة الضئيلة في الحفاظ على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، حينما منح هدية إلى فالنسيا، بارتكابه هفوة قاتلة ساعدت الفريق المنافس على إحراز هدف التعادل في المواجهة التي جمعت الفريقين لحساب الأسبوع الثالث والثلاثين من الدوري الإسباني.

وكانت النتيجة تشير إلى تقدم برشلونة بهدف فيرمين لوبيز، حينما قرر شتيغن الصعود خارج منطقة العمليات لقطع الكرة على طريقة "لوب" من أمام هوغو دورو، لكن الأخير تمكن من خطف الكرة بطريقة محرجة محرزًا هدف التعادل لفالنسيا في الدقيقة 27.

ويدين شتيغن بالفضل إلى المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي نجح في قلب النتيجة بتسجيله 3 أهداف، وقيادة برشلونة للفوز على فالنسيا 4-2، لتهدأ حدة الانتقادات التي طالت الحارس الألماني بعد المواجهة.

هل يستحق شتيغن مقعدًا أساسيًا مع منتخب ألمانيا؟

أعلن جوليان ناغيلسمان مدرب منتخب ألمانيا، عزمه الاعتماد على شتيغن حارسًا أساسيًا للمنتخب الألماني في يورو 2024. قرار مدرب "المانشافت" يواجه الآن عدة تحديات أبرزها تراجع مستوى حارس برشلونة بشكل واضح، مقابل عودة مانويل نوير من إصابته التي أبعدته طويلًا بعد كسر في القدم.

وتعكس الأرقام حالة من الجدل حول أحقية شتيغن باللعب أساسيًا مع منتخب ألمانيا في اليورو، حيث خاض 31 مباراة عبر مختلف المسابقات هذا الموسم، تلقى خلالها 32 هدفًا مع الحفاظ على نظافة شباكه في 14 مناسبة.

من ناحيته، تلقى المخضرم مانويل نوير البالغ من العمر (38) عامًا، العدد ذاته من الأهداف حيث اهتزت شباكه 32 مرة في 28 مباراة، محافظًا على نظافة شباكه في 10 مباريات، لكنه تأثر بسبب التراجع الكبير في مستوى بايرن ميونخ، في حين عاد إلى التألق في الأسابيع الأخيرة.

ما هو مؤكد أن خطأ شتيغن الكارثي أمام فالنسيا، سيفتح من جديد باب الجدل حول أحقيته باللعب أساسيًا في اليورو، مما قد يشعل السباق من جديد مع نوير، وهو السباق الذي تمكن الأخير من حسمه في كل المنافسات الأخيرة بينهما.
 

شارك: