شاهد | إنتر ميلان يحسم ديربي إيطاليا أمام يوفنتوس

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-05 02:01
من مباراة إنتر ميلان ويوفنتوس - الجولة 23 من الدوري الإيطالي 2023-2024 (X: Inter)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ابتعد إنتر ميلان في صدارة الدوري الإيطالي بفوزه الصعب في ديربي إيطاليا على منافسه يوفنتوس بنتيجة (1-0) سهرة الأحد 4 فبراير/ شباط بملعب (جوزيبي مياتزا) معقل الإنتر في مدينة ميلانو شمالي إيطاليا.

وكانت الفرصة قائمة أمام يوفنتوس كي يعزز حظوظه باستعادة اللقب، لكن انتهى الأمر مع فريق المدرب ماسيميليانو أليغري بتلقي الهزيمة الثانية للموسم بسبب هدف عكسي سجله مدافعه فيديريكو غاتي في الشوط الأول.

وكان إنتر ميلان الطرف الأفضل منذ البداية لكن من دون خطورة حقيقية حتى الدقيقة 18 حين تلقف فيديريكو ديماركو كرة عرضية من الفرنسي بنجامان بافارد وأطلقها "على الطاير"، لكنها هزت الشباك الجانبية لمرمى البولندي فويتشيك تشيزني.

وكان ديماركو خلف الفرصة الخطيرة التالية لفريق إنتر ميلان في الشوط الأول حين مرر الكرة إلى الفرنسي ماركوس تورام لكن الأخير فشل في تسديدها في الشباك من نقطة الجزاء بمضايقة من المدافع البرازيلي بريمر (24).

وفي النهاية، ترجم إنتر أفضليته إلى هدف التقدم في الدقيقة 37 عندما حاول بافارد استقبال الكرة مباشرة بعد عرضية من نيكولو باريلا، فتحولت إلى تمريرة غير مقصودة إلى تورام الذي انقض عليها برأسه لكنها لم تتحول منه إلى الشباك بل من مدافع يوفنتوس غاتي الذي أسكنها شباك فريقه عن طريق الخطأ.


ترتيب إنتر ميلان بعد الفوز على يوفنتوس في ديربي إيطاليا

بهذا الفوز، نجح فريق المدرب سيموني إنزاغي في توسيع الفارق إلى أربع نقاط مع مباراة مؤجلة في جعبته عن يوفنتوس، ليخطو بثبات نحو الفوز باللقب لأول مرةّ في الـ(كالتشيو) منذ 2021 حين توج به للمرة الـ19 في تاريخه.

نابولي يقلب الطاولة على فيرونا 

وقلب -حامل اللقب- نابولي الطاولة على ضيفه فيرونا ليفوز بنتيجة (2-1) في الوقت القاتل، ليبقى في دائرة الصراع على المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأنهى نابولي الشوط الأول متعادلاً من دون أهداف ثم وجد نفسه متخلفًا في الدقيقة 72 بهدف لدييغو كوبولا إثر ركلة حرة، لكن البديل البلجيكي سيريل نغونغ، القادم الشهر الماضي من فيرونا بالذات، أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 79 بعد تمريرة من الدنماركي يسبر ليندستروم قبل أن يخطف الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا هدف الفوز في الدقيقة 87 بتسديدة من خارج المنطقة.

أهدى "كفارا" نابولي الانتصار العاشر للموسم، رافعًا رصيده إلى 35 نقطة في المركز السابع بفارق أربع نقاط عن أتالانتا الرابع.

في المقابل، تجمد رصيد فيرونا عند 18 نقطة في المركز الثامن عشر، بفارق 5 نقاط عن ساليرنيتانا الأخير الذي وضع حدًّا لمسلسل هزائمه المتتالية عند أربع مباريات بتعادله مع مضيفه تورينو من دون أهداف في لقاء خاضه منذ البداية بمشاركة الوافد الجديد المدافع الألماني جيروم بواتنغ.

شارك: