نادٍ إيطالي يصـدم نجم منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-24 14:46
أرشيفية - إسماعيل بن ناصر وأحمد توبة من المباراة الودية بين الجزائر والسويد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية إيطالية بأن نادي ليتشي الإيطالي حسم مستقبل نجم منتخب الجزائر أحمد توبة، قبل افتتاح سوق التحويلات الصيفية بصفة رسمية، وهو الذي كان انضم إلى النادي صيف العام الماضي قادمًا من نادي باشاك شهير التركي، بصفقة إعارة لموسم واحد مع إجبارية شراء عقده مع نهاية موسم 2023-24.

ولم يكن موسم المدافع الجزائري (26 عامًا) مميزًا مع نادي ليتشي، الذي ضمن بقاءه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في الجولات الأخيرة، حيث اكتفى توبة بلعب أدوار ثانوية، بدليل أنّه شارك في 7 مباريات بمختلف المسابقات، ست منها في الدوري الإيطالي بمعدل دقائق لعب لم يتعد 275 دقيقة، ومباراة واحدة في كأس إيطاليا.

نادي ليتشي يرفض تفعيل بند شراء عقد نجم منتخب الجزائر

قال موقع "كالتشيو ليتشي" المختص في متابعة أخبار نادي ليتشي، إن إدارة الفريق استقرت على قرار عدم تفعيل بند شراء عقد المدافع الجزائري من نادي باشاك شهير، وأكد في تقرير له تحت عنوان "لم يتم تفعيل بند شراء عقده.. ليتشي يقول وداعًا لتوبة": "البديل الأول لبونغراسيتش وباشيروتو كقلب دفاع، أحمد توبة لم يكن لديه الكثير ليفعله هذا العام"، وأضاف: "لم يكن اللاعب الجزائري يشارك أساسيًّا إلا في حالة غياب أحد اللاعبين المذكورين".

وتابع: "كانت إلزامية شراء عقده من النادي التركي مرتبطة بعدد المباريات التي كان من المفروض أن يلعبها مع ليتشي. في حالة توبة لم يتم الوصول إلى العدد المطلوب"، قبل أن يضيف: "ليتشي لن يفعّل بند الشراء ورحيل توبة مجرد مسألة وقت حتى نهاية الموسم"، في إشارة إلى أن الأمر سيتم بعد آخر مباراة للفريق، يوم الأحد 26 مايو/ أيار، أمام نابولي لحساب الأسبوع الختامي من الدوري الإيطالي.

توبة سجل أرقامًا محبطة أبعدته عن منتخب الجزائر

لم ينجح نجم منتخب الجزائر في إثبات نفسه داخل أسوار نادي ليتشي الإيطالي، وهو الذي كان مرشحًا في مرحلة ما لمزاملة كيفين دي بروين، في منتخب بلجيكا، قبل أن يختار الدفاع عن ألوان "محاربي الصحراء"، حيث لم يشارك المدافع الأعسر في أي مباراة مع النادي الإيطالي منذ تاريخ 25 فبراير/ شباط، عندما انهزم مع ليتشي في مواجهة إنتر برباعية نظيفة، أي أنّه ضيع منذ ذلك اللقاء 11 مباراة كاملة في الدوري الإيطالي.

وأدت الأرقام السلبية لأحمد توبة إلى استبعاده من تشكيلة منتخب الجزائر خلال معسكر شهر مارس/ آذار الماضي، ومواجهتي بوليفيا وجنوب أفريقيا الوديتين، حيث تخلى المدير الفني لمنتخب الجزائر، فلايمير بيتكوفيتش، عن خدماته، وهو المصير ذاته الذي سيلقاه خلال تربص شهر يونيو/ حزيران المقبل، استعدادًا لمواجهتي غينيا وأوغندا في الجولتين الثالثة والرابعة في تصفيات مونديال 2026.

مصير مجهول ينتظره مع باشاك شهير التركي

ولن تكون مهمة أحمد توبة سهلة عند العودة إلى نادي باشاك شهير التركي، الذي لا يزال مرتبطًا به إلى غاية صيف عام 2025، على اعتبار أن تراجع مستوياته الفنية لن يكون في صالحه، كما أن إدارة النادي التركي تخطط لبيعه هذا الصيف حتى لا تخسره مجانًا في حال بقائه لموسم إضافي، خاصة أنّها تدرك جيّدًا استحالة تفعيل بند تجديد عقده لعام آخر، كما جرى الاتفاق عليه صيف عام 2022 عندما وقع في الفريق (3 + 1).

ويرى الكثير من المتابعين بأن نجم منتخب الجزائر خسر الكثير من أسهمه لدى المدير الفني لمنتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، وهو مطالب في المرحلة المقبلة بالتوقيع في فريق يسمح له باللعب بانتظام واستعادة مستوياته المعروفة، قبل التطلع للعودة إلى صفوف "محاربي الصحراء".

شارك: