صادي يحدّد مصير بلايلي وسليماني وينفي وجود أزمة مع بن ناصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-14 21:39
يوسف بلايلي خلال إحدى مشاركاته مع منتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اصطدمت الأخبار الرائجة عن وجود صدامات بين بعض نجوم منتخب الجزائر على غرار يوسف بلايلي ورياض محرز و وإسلام سليماني، والمدير الفني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، بنفي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي.

ووصف صادي المروِّجين للأخبار، التي تتحدث عن مشكلة جديدة بين بيتكوفيتش ونجم ميلان إسماعيل بن ناصر، بناسجي السيناريوهات الغريبة.

وشهد آخر معسكرين لمنتخب الجزائر (شهري مارس ويونيو) غياب كل من رياض محرز ويوسف بلايلي وإسلام سليماني، ما تسبب في حدوث جدل واسع في الجزائر وهجوم حاد على المدير الفني، فلاديمير بيتكوفيتش، الذي اتهم بـ"تحييد واستبعاد" هؤلاء اللاعبين لأسباب غير فنية.

وتحدثت بعض الأطراف عن مشكلة جديدة اندلعت في غرف ملابس منتخب الجزائر خلال مواجهة غينيا (1-2)، يوم 6 يونيو، خلال الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، تمثلت في خلاف قوي بين بيتكوفيتش وبن ناصر، كانت سببًا في استبعاد نجم ميلان من المشاركة في تلك المباراة، ما خلف جدلًا واسعًا في الجزائر رغم عودة بن ناصر للمشاركة في مباراة أوغندا، يوم 10 يونيو.

وضعية بلايلي وسليماني وقضية محرز

تحدث وليد صادي، اليوم الجمعة 14 يونيو، في تصريحات للإذاعة الجزائرية، عن الانتقادات التي طالته رفقة بيتكوفيتش بخصوص استبعاد بعض الأسماء من الحرس القديم، على غرار محرز وبلايلي وسليماني، وقال بهذا الخصوص: "هناك مدرب وجهاز فني نثق في خياراته وأفكاره وفلسفته".

وتابع: "حتى الآن نحن لا نتدخل في الخيارات الفنية والفردية، ربما قلتها وبكل صراحة؛ موضوع بلايلي ومحرز عرف لغطًا واسعًا بسبب سوء فهم لتصريحات المدير الفني"، في إشارة إلى تصريحات بيتكوفيتش خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمعسكر شهر يونيو، عندما وظف كلمة "الانضباط" ردًا على سؤال بخصوص غياب نجم مولودية الجزائر، وبخصوص عدم اتصال محرز به لتأكيد نيته في العودة لصفوف "الخضر".

وأضاف رئيس الاتحاد الجزائري: "أؤكد مرة أخرى بأنّه لا توجد قضية اسمها محرز وبلايلي أو سليماني. المدرب يتابع كل اللاعبين وله الحرية المطلقة في خياراته، ونحن نحاسب المدرب على النتائج"، موضحًا: "رياض محرز أحد أفضل اللاعبين في تاريخ الجزائر، وبيتكوفيتش يعرف ذلك جيّدًا وسبق أن أكد ذلك في أحد تصريحاته وسيعتمد عليه مستقبلًا".

وأردف: "الرجلان سيلتقيان في الوقت والمكان المناسبين" قبل أن يؤكد عدم تدخله في الخيارات الفنية للمدرب السويسري، الذي لديه حرية استدعاء اللاعبين الذين يراهم الأفضل، بمن فيهم بلايلي وسليماني، وصرح: "الخيارات الفنية من صلاحيات المدرب والاتحاد الجزائري لكرة القدم يرافقه في هذه الخيارات فحسب".

صادي: لا توجد مشكلة اسمها بن ناصر في منتخب الجزائر

على جانب آخر، حرص وليد صادي على نفي وجود أي مشكلة في منتخب الجزائر، كما تمّ الترويج لها من طرف بعض الأطراف مؤخرًا، وفي مقدمتها الخلاف المزعوم بين بيتكوفيتش وبن ناصر، ورد بهذا الخصوص: "بعض الأشخاص سامحهم الله يحبون نسج السيناريوهات الغريبة ويتحدثون عنها وكأنها حقائق".

وأضاف: "أؤكد لكم بأنّه كل ما قيل حول تلك المشكلة لا أساس له من الصحة على الإطلاق. الوضع هادئ داخل صفوف منتخب الجزائر والأجواء عائلية وأخوية"، وأوضح: "بيتكوفيتش لديه علاقات ممتازة مع الجميع، ويعمل وفق معيار الجدارة الفنية لاختيار من ينضم ويلعب في منتخب الجزائر".

وحدّد صادي أهداف "الخضر" في تصفيات مونديال 2026، بعد نتيجتي الجولتين الثالثة والرابعة، قائلاً: "بكل صراحة تمنينا الحصول على ست نقاط، لأن توقعاتنا وطموحاتنا كانت دائمًا عالية. بالتأكيد التعثر أمام غينيا كان مفاجئًا للجميع والخسارة كانت مؤلمة لكنها جزء من هذه اللعبة".

وتابع: "نحن نركز على أنفسنا وأداء منتخبنا ولا ننتظر خدمة من أي طرف آخر، يجب أن نفوز بكل مبارياتنا ولا نلتفت لما تفعله المنتخبات الأخرى. الفوز مهم جدًّا داخل الديار حتى نتفادى الحسابات المعقدة".

شارك: