وليد صادي يحدد "الوصفة السحرية" لنجاح المدرب بيتكوفيتش

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-14 18:49
وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (Faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم الوصفة السحرية والمناسبة لنجاح المدرب السويسري فلادمير بيتكوفيتش على رأس الجهاز الفني لمنتخب "الخضر".

وتولى المدرب بيتكوفيتش مهمة تدريب منتخب "محاربي الصحراء" في شهر مارس/ آذار الماضي بعقد يمتد حتى 2026، وقاده حتى الآن في 4 مباريات، منها وديّتان، ومثلهما رسميّتان، وتمكن من تحقيق فوزين، وتعادل واحد، بالإضافة إلى التعرض لهزيمة واحدة أيضًا.

وقاد المدرب السويسري المنتخب الجزائري للفوز في مباراته الأخيرة ضد أوغندا ضمن تصفيات كأس العالم 2026، بعدما تعرض للهزيمة في المواجهة التي سبقتها أمام المنتخب الغيني خلال معسكر شهر يونيو/حزيران الحالي.

وليد صادي يحدد الوصفة المناسبة لنجاح المدرب بيتكوفيتش

وأدلى صادي، اليوم الجمعة، بتصريحات للإذاعة الجزائرية نقلها التلفزيون العمومي أكد فيها أن المدرب بيتكوفيتش يحتاج إلى الهدوء للنجاح في مهمته مع منتخب "الخضر"، حيث قال: "بيتكوفيتش بحاجة إلى الهدوء والعمل، ويجب على الجميع مساعدته لتأدية مهامه على أكمل وجه".

وأردف: "المنتقدون مطالبون بالتعبير عن آرائهم بطريقة محترمة دون خلفيات، ويجب علينا جميعًا أن نكون إيجابيين ونعمل على نجاح المنتخب الوطني".

وبشأن تقييمه للعمل الذي قام به المدرب بيتكوفيتش مع المنتخب الجزائري حتى الآن، صرح صادي: "لا يمكن الحكم على المدرب بيتكوفيتش خلال 4 مباريات ومعسكرَين فقط مع المنتخب، بيتكوفيتش يعتبر أحسن مدرب في تاريخ المنتخب السويسري وقد نجح في عمله معه من خلال الاستقرار".

وعلق رئيس الاتحاد الجزائري على المرحلة الحالية التي يمر بها منتخب "الخضر"، بقوله: "المرحلة الحالية التي يمر بها المنتخب الجزائري هي مرحلة بناء بعد أزمات متتالية مر بها، وأثرت فيه سلبيًا؛ خصوصًا على المستوى الذهني للاعبين".

للإشارة فإن المنتخب الجزائري سينتظر حتى شهر مارس من أجل خوض الجولتين الخامسة والسادسة لتصفيات كأس العالم 2026، عندما يحل ضيفًا على منافسه البوتسواني، ثم يستقبل منتخب موزمبيق في الجزائر.

وسيكون منتخب "الخضر" قبل ذلك، على موعد في سبتمبر/ أيلول القادم مع خوض لقاءات تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 المنتظر أن تحتضنها المغرب، غير أن تاريخ إقامتها لم يتم تحديده بعد من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

شارك: