خاص | بيتكوفيتش يستنجد بحارس جديد ويحدد مصير أوكيدجا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-14 22:51
فلاديمير بيتكوفيتش خلال تدريبات منتخب الجزائر (Facebook/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" عن أنّ فلاديمير بيتكوفيتش المدير الفني لمنتخب الجزائر، يستعد للقيام بتغييرات جذرية في مركز حراسة مرمى "الخضر" ابتداء من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، لعدم رضاه عن الأداء الذي يقدمه الحراس الحاليون، والذين حضروا خلال آخر معسكرين أشرف عليهما في شهر مارس/ آذار الماضي وشهر يونيو/ حزيران.

واعتمد مدرب الجزائر خلال آخر معسكرين على كل من أنتوني ماندريا، حارس نادي كان الفرنسي، ومصطفى زغبة حارس نادي ضمك السعودي، وأسامة بن بوط حارس نادي اتحاد العاصمة، وشارك ماندريا في ثلاث مباريات من أصل 4 قادها بيتكوفيتش.

وتلقت شباك ماندريا خمسة أهداف في ثلاث مباريات، هدفين في ودية بوليفيا (فوز الجزائر 3-2) وهدفين أمام غينيا في الجولة الثالثة من تصفيات مونديال 2026 (خسارة الجزائر 1-2)، وهدف أمام أوغندا في الجولة الرابعة للتصفيات ذاتها (فوز الجزائر 1-2)، في وقت شارك فيه زغبة في ودية جنوب أفريقيا وتلقي ثلاثية كاملة (3-3).

بيتكوفيتش غير راضٍ عن أداء ماندريا وبن بوط

وقال مصدر "winwin" المطلع، إن المدير الفني للمحاربين فلاديمير بيتكوفيتش غير راضٍ عن أداء حارسي المرمى، أنتوني ماندريا وأسامة بن بوط، منذ شهر مارس/ آذار الماضي، لا سيما أن ماندريا تلقى معدلًا كبيرًا من الأهداف، ولم يترجم الثقة التي وضعت فيه بالطريقة المناسبة.

وكان المدرب السويسري يفكر في إجراء تغييرات على مركز حراسة المرمى قبل معسكر شهر يونيو، لكنّه فضّل في الأخير عامل الاستقرار على أن يقوم بالتغيير قبل مواجهتين مهمتين في تصفيات كأس العالم، وأرجأ هذه العملية إلى معسكر شهر سبتمبر المقبل، مع انطلاق تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

ورغم أن حارس اتحاد العاصمة، أسامة بن بوط، لم يشارك في أي مباراة مع "الخضر" تحت إشراف فلاديمير بيتكوفيتش إلا أنّه لا يحظى بثقة المدرب السويسري وإعجابه، حيث أكد مصدرنا بأنّه سيكون الضحية المقبلة خلال معسكر شهر سبتمبر.

توجيه الدعوة لحارس شباب بلوزداد

وتابع مصدرنا الموثوق حديثه عن التغييرات المرتقبة في مركز حراسة مرمى منتخب الجزائر، بالتأكيد على أن بيتكوفيتش استقر على استدعاء حارس شباب بلوزداد، ألكسيس قندوز، الذي يعد الحارس الأساسي لمنتخب المحليين، الذي أسهم بوصوله إلى نهائي بطولة أفريقيا للاعبين المحليين (شان 2022) بداية عام 2023 إلى النهائي، قبل الخسارة أمام السنغال بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء النهائي بالتعادل السلبي بوقتيه الأصلي والإضافي.

ويعد قندوز (28 عامًا) من اللاعبين مزدوجي الجنسية حيث وُلد بفرنسا، وتخرج من أكاديمية نادي سانت إيتيان الفرنسية الشهيرة، قبل أن يلعب لنادي بو الفرنسي، وفي عام 2020 انضم لنادي اتحاد العاصمة، الذي لعب له لموسمين، قبل أن يلتحق بنادي شباب بلوزداد فريقه الحالي، ويصنف قندوز في خانة أحسن لاعبي الدوري الجزائري للمحترفين.

واستقر بيتكوفيتش على اللجوء لورقة الحارس قندوز، بالنظر لتلقيه تكوينًا عالي المستوى في نادي سانت إيتيان الفرنسي، بالإضافة إلى خبرته الكبيرة في كرة القدم الأفريقية بخوضه العديد من المواجهات مع ناديي اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد، خاصة في دوري أبطال أفريقيا، فضلًا عن تجربته الدولية مع منتخب الجزائر للاعبين المحليين.

عودة أوكيدجا مستبعدة

وحرص مصدر "winwin" على توضيح نقطة مهمة بخصوص مستقبل حراسة مرمى المنتخب الجزائري، والمتمثلة في إمكانية عودة حارس نادي ميتز الفرنسي، ألكسندر أوكيدجا، إلى "الخضر"، وتراجعه عن قرار اعتزال اللعب الدولي الذي اتخذه في وقت سابق، خاصة بعد أن وجه الحارس المخضرم رسالة إلى بيتكوفيتش يؤكد فيها بأنّه ينتظر استدعاء من طرفه للعودة إلى صفوف "محاربي الصحراء".

وقال المصدر ذاته إنّه يستبعد عودة حارس نادي ستراسبورغ السابق لمنتخب الجزائر، لأنّ فلاديمير بيتكوفيتش لا يفكر فيه كحل مستقبلي لمشكلة حراسة مرمى "المحاربين"، ويرى بأن ألكسيس قندوز حل أفضل لا سيما أنّه أصغر من أوكيدجا (35 عامًا) بست سنوات كاملة.

شارك: