انهيار صفقة انتقال نجم يوفنتوس إلى أتلتيكو مدريد.. ما السبب؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-30 17:47
أرشيفية- مدرب فريق أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني (facebook/SportsBriefNigeria)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت تقارير صحفية إلى انهيار صفقة انتقال المهاجم الإيطالي مويس كين إلى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، بسبب معاناة اللاعب صاحب الـ23 عامًا من إصابة، تحتاج إلى فترة تعافي، قد تمتد لأكثر من شهر.

وبدا انتقال كين إلى أتلتيكو مدريد محسومًا، مع وصول نجم يوفنتوس بالفعل إلى العاصمة الإسبانية مدريد، ومتابعته مباراة الفريق الأخيرة أمام فالنسيا من مدرجات ملعب "سفيتاس واندا ميتروبوليتانو".

وبعدما كان مُخططًا له أن يتم تقديم كين لاعبًا جديدًا في أتلتيكو مدريد، اليوم الثلاثاء، قرر النادي إلغاء الصفقة، حسب ما أفادت به صحيفة "ماركا" الإسبانية، ليعود اللاعب إلى يوفنتوس.

وسبق للناديين (أتلتيكو مدريد ويوفنتوس) أن اتفقا على استعارة الأتلتي لمويس كين، خلال الأشهر الستة القادمة، مقابل 0.5 مليون يورو، حسب ما أكدته تقارير.

وبموجب ذلك الاتفاق، سافر كين لمدريد، للخضوع إلى الفحوص الطبية اللازمة قبل توقيع العقود، وتقديمه "لاعبًا جديدًا للروخي بلانكوس"، لكن الكشف الطبي أكد حاجة اللاعب إلى 4 أسابيع على الأقل، للتعافي من إصابته.

ويعانى مويس كين من ابتعاده عن الخيارات الأساسية ليوفنتوس، تحت قيادة المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليغري، ليقرر الخروج إلى أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة، من دون إدراج أي شرط يسمح للنادي الإسباني بشراء اللاعب نهائيًا.

وإحصائيًا، خاض كين 12 مباراة مع يوفنتوس بمختلف البطولات هذا الموسم 2023-24، لكنه لم يتمكن من تسجيل أو صناعة أي هدف، رغم تقديمه مستويات فردية طيبة ببعض اللقاءات.

ويمتد تعاقد كين مع يوفنتوس حتى 30 يونيو/ حزيران 2025. وتُقدَر القيمة السوقية للاعب بـ18 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شرط أتلتيكو مدريد يهدد ميركاتو اتحاد جدة

من المُتوقع أن يؤثر انهيار صفقة مويس كين في مفاوضات اتحاد جدة السعودي، للتوقيع مع مهاجم أتلتيكو مدريد، أنخيل كوريا.

ويُظهر اتحاد جدة اهتمامًا كبيرًا بضم كوريا، لكن إدارة "الأتلتي" بدت مُصممة على توفير البديل، قبل الموافقة على رحيل لاعبها.

وبدا مويس كين "خيارًا بديلًا" لأنخيل كوريا داخل قلعة "الهنود الحُمر"، لكن عدم ضم اللاعب الإيطالي قد يدفع مسؤولي النادي للإبقاء على المهاجم الأرجنتيني.

شارك: