رسميًا | الكويت يُتوج بلقب الدوري الكويتي للمرة الـ19

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 01:13
من احتفال لاعبي الكويت خلال فوزهم على القادسية في بطولة الدوري الكويتي (X/beINSPORTSNews)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تُوج نادي الكويت بطلًا لمسابقة الدوري الكويتي لكرة القدم، وذلك للمرة الثالثة على التوالي والـ19 في تاريخ النادي، بعد فوزه على مضيفه القادسية بثلاثية نظيفة (0-3)، يوم الجمعة، برسم الجولة التاسعة (قبل الأخيرة) من منافسات المجموعة الأولى "دوري الستة الأوائل".

وأحرز أهداف الكويت في المباراة كل من محمد دحام (10) ويوسف الحقان بالخطأ في مرمى فريقه (12) ويوسف ناصر من ركلة جزاء (59). ورفع فريق الكويت رصيده إلى 66 نقطة في الصدارة، بفارق 7 نقاط عن العربي، الذي تعادل (1-1) الجمعة أيضًا مع الفحيحيل، وذلك قبل مواجهة المرحلة الختامية التي تجمع البطل بوصيفه.

وابتعد الكويت بفارق لقبين عن القادسية والعربي (17 لكل منهما)، في الصراع على الزعامة التاريخية للدوري الكويتي. وكان القادسية تُوّج قبل أيام فقط بكأس الأمير على حساب السالمية، لينفرد في الصدارة كأكثر الأندية فوزًا باللقب برصيد 17 أمام العربي والكويت (16 لكل منها).

وفي مباراة ثالثة هامشية أُقيمت الجمعة بالمجموعة نفسها، فاز السالمية على النصر بنتيجة 5-3. وبذلك، رفع السالمية رصيده إلى 35 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد النصر عند 25 نقطة في المركز السادس.

بطل الدوري الكويتي يتأهل إلى دوري أبطال آسيا 2

يُذكر أن بطل الدوري الكويتي (الكويت) يتأهل إلى تصفيات دوري أبطال آسيا 2، فيما يتأهل بطل كأس الأمير (القادسية) إلى دوري التحدي الآسيوي.

وتُعد "دوري أبطال آسيا 2" و"دوري التحدي الآسيوي" بطولتين من أصل 3 سيتم تنظيمها للأندية الآسيوية بدايةً من الموسم المقبل 2024-25.

شارك: