رسميًّا | نبيل معلول يعود إلى تدريب نادي الكويت الكويتي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-06 22:01
التونسي نبيل معلول المدرب الجديد لنادي الكويت الكويتي (X/ALDERBYSHOW)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الكويت الكويتي، اليوم الأربعاء، تعيين المدرب التونسي نبيل معلول للإشراف على الفريق، من دون الكشف عن المزيد من التفاصيل حول التعاقد معه.

ويعود معلول للتدريب لأول مرة منذ رحيله عن نادي الترجي الرياضي التونسي في شهر مايو/ آيار من العام الحالي 2023، وارتبط اسم المدرب التونسي بإمكانية تدريب أحد الفرق العربية خلال الفترة الأخيرة، في مقدمتها الزمالك المصري، ولكن قرر في النهاية الرجوع إلى "الزعيم" الكويتي.

ونشر نادي الكويت بيانًا عبر حسابه الرسمي "X" (تويتر سابقًا) قال فيه: "تعاقد مجلس إدارة نادي الكويت الرياضي مع المدرب التونسي القدير نبيل معلول، لقيادة دفة الفريق الأول لكرة القدم في منافساته القادمة هذا الموسم، وسيصل معلول إلى الكويت غدًا الخميس.

للتذكير، فإن المدرب التونسي يمتلك ذكريات جميلة مع نادي الكويت، بعدما قاده في ولايته التدريبية الأولى إلى الفوز بثنائية الدوري والكأس موسم 2021-2022.

ما أهم أهداف المدرب معلول مع الكويت الكويتي؟

بعد تعيينه رسميًّا مدربًا جديدًا لنادي الكويت، سيكون معلول مطالبًا بتحقيق مجموعة من الأهداف على المدى القصير مع الفريق، وأبرزها اعتلاء صدارة الدوري الكويتي.

ويحتل فريق الكويت حاليًّا المركز الثاني برصيد 17 نقطة، بعد مرور 9 جولات على انطلاق الدوري الكويتي، ويمتلك "الزعيم" مباراة متأخرة (خاض 8 مباريات فقط)، وفي حال فوزه بها، سيتمكن من خطف الصدارة التي يحتلها حاليًّا نادي القادسية بـ 19 نقطة.

أما المهمة الأصعب للمدرب التونسي مع الفريق الكويتي، فهي قيادته لتجاوز دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي، حيث يحتل "الزعيم" حاليًّا المركز الثالث برصيد 6 نقاط في مجموعته الثانية ضمن هذه المسابقة.

وسيكون نادي الكويت مطالبًا بالفوز في ملعب الوحدات الأردني خلال الجولة السادسة والأخيرة ضمن دور المجموعات، علمًا أن الوحدات يحتل المرتبة الثانية في مجموعته بـ 9 نقاط، ومباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الفريق الكويتي بنتيجة (2-1).

تجدر الإشارة إلى أن معلول سيجد لدى عودته لتدريب نادي الكويت 3 لاعبين تونسيين في هذا الفريق، وهم طه ياسين الخنيسي وبلال العيفة وياسين العمري.

شارك: