صراع عن بُعد بين المساكني والعاشوري قبل كأس أمم أفريقيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-04 18:14
إلياس العاشوري نجم منتخب تونس ونادي كوبنهاغن الدنماركي (X/SofaScoreARB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صنع الدولي التونسي إلياس العاشوري الاستثناء في المباراة السيئة لفريقه كوبنهاغن التي خسرها (1-2) أمس الأحد، أمام مضيفه أرهوس في الجولة 17 من الدوري الدنماركي؛ حيث كان صاحب الهدف الوحيد لناديه في هذه المواجهة عند الدقيقة (58).

وبهذه الخسارة تجمد رصيد كوبنهاغن عند النقطة 33، ليتراجع بذلك إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الدنماركي، في الوقت الذي خطف منه نادي بروندبي الصدارة بـ 34 نقطة.

وبهذا الهدف، وصل العاشوري، نجم منتخب تونس، إلى مساهمته التهديفية العاشرة في 14 لقاءً مع كوبنهاغن ضمن الدوري الدنماركي (3 أهداف و7 تمريرات حاسمة)، علمًا أنه أسهم في تسجيل 12 هدفًا خلال 23 مباراة مع فريقه ضمن جميع المسابقات.

توهج كبير من المساكني 

تزامنًا مع تألُّق إلياس العاشوري رفقة نادي كوبنهاغن الدنماركي، يتوهج زميله في المنتخب التونسي يوسف المساكني مع العربي القطري في الجولات الأخيرة من دوري نجوم إكسبو.

ونجح "النمس" -مثلما يلقب- في تسجيل 5 أهداف وتقديم تمريرة حاسمة في آخر 4 مباريات لعبها مع العربي في دوري نجوم إكسبو أمام الأهلي والغرافة والوكرة والمرخية على التوالي.

وبالإضافة إلى هذه الأرقام المميزة مع فريقه العربي، تمكن المساكني من تسجيل هدفين مع منتخب تونس خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ضد ساوتومي ومالاوي في تصفيات كأس العالم 2026.

صراع عن بُعد بين المساكني والعاشوري

ونتيجة لتألق اللاعبين مع فريقَيهما في الفترة الأخيرة، يظهر صراع عن بُعد بين المساكني والعاشوري قبل خوض منتخب تونس نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 المنتظرة إقامتها مطلع العام القادم في كوت ديفوار.

ومن المعروف أن المساكني ينشط في مركز الجناح الأيسر رفقة المنتخب التونسي الذي خاض معه 97 مباراة دولية سجل خلالها 22 هدفًا، لكن العاشوري يعد منافسًا حقيقيًا له على هذا المركز؛ حيث خاض 8 مباريات مع "نسور قرطاج"، لعب 5 منها في مركز الجناح الأيسر و3 مباريات فقط في الجناح الأيمن.

وسيكون الصراع والمنافسة شديدة بين اللاعبَين على مركز الجناح الأيسر، والكلمة الأخيرة ستكون بيد جلال القادري، مدرب المنتخب التونسي، من أجل توظيف واحد منهما في هذا المركز خلال كأس أمم أفريقيا 2023 ومن المنتظر استدعاء اللاعبَين للمشاركة فيها.

جدير بالذكر أن منتخب تونس سيخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 من المجموعة الخامسة التي تضم أيضًا منتخبات مالي وجنوب أفريقيا وناميبيا.

شارك: