خاص | حسابات تأهل الوحدات الأردني في كأس الاتحاد الآسيوي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-11 23:41
لقطة من مواجهة الوحدات الأردني والكويت الكويتي (facebook/wehdatclubjo)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج لاعبو الوحدات وهم يذرفون الدموع بعد التعادل 1-1 مع الكويت الكويتي في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي؛ لكن ناديهم ما زال يملك فرصة للتأهل إلى نصف النهائي من بوابة أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاثة لمنطقة الغرب.

ورفع الوحدات بهذا التعادل رصيده النقطي إلى 10 نقاط وبقي بالمركز الثاني بينما ودع الكويت الكويتي البطولة رسميًا بعد أن أصبح ثالثًا برصيد 7 نقاط.

وبانسحاب جبل المكبر الفلسطيني من البطولة، فإن نتائج الفرق المتنافسة على "بطاقة أفضل فريق في المركز الثاني" تحتسب بعد حذف نتائج صاحب المركز الأخير في المجموعات الثلاثة.

وحسب الخبير في القوانين الرياضية، الأردني أبو يزيد غيث، الذي شرح لـ "winwin" حسابات تأهل الوحدات وباقي الفرق فإن نتائج فريق جبل المكبر من المجموعة الأولى وأهلي حلب من المجموعة الثانية والنجمة اللبناني من المجموعة الثالثة تحذف، ومن ثم يصبح الترتيب في المجموعات الثلاثة كالتالي:

  • المجموعة الأولى: النهضة: 9، العهد 3، الفتوة 3
  • المجموعة الثانية: الكهرباء 10، الوحدات 4، الكويت 5 لكن ترتيبه الثالث في المجموعة يخرجه من حسابات التأهل
  • المجموعة الثالثة: الرفاع 7 العربي 4، الزوراء 2.

وبالعودة إلى المجموعة الأولى، فإن الفائز من مباراة العهد والفتوة سيتأهل رسميًا إلى نصف النهائي، وفي حال التعادل بنتيجة تقل عن 5-5 فإن الوحدات سيتأهل بشرط تعثر الزوراء أمام الرفاع بالتعادل أو الخسارة.

أما في حال التعادل 4-4، فإن الوحدات والفتوة سيتعادلان في كل شيء في فارق الأهداف، ومن ثم سيتم اللجوء إلى اللعب النظيف لتحديد هوية المتأهل وهذا كله مشروط بتعثر الزوراء.

وفي حال فاز الزوراء بمباراته الأخيرة على الرفاع، فإنه سيطيح بالوحدات من البطولة؛ لكن الفريق العراقي سيحتاج لتعادل الفتوة مع العهد ليضمن تأهله إلى الدور المقبل.

شارك: