الفيصلي والوحدات والحسين ينجزون متطلبات الرخصة الآسيوية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-18 16:48
من مباراة سابقة بين الفيصلي والوحدات بالدوري الأردني (Facebook/jo.profootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنجزت أندية الفيصلي والوحدات والحسين إربد متطلبات الحصول على الرخصة الآسيوية، وتقدمت بها للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بهدف اعتمادها.

وتعد هذه الأندية منافسة بقوة على ألقاب الموسم المحلي الحالي، حيث يتصدر فريق الحسين إربد ترتيب الدوري الأردني للمحترفين برصيد 44 نقطة، ويليه الفيصلي برصيد 39 نقطة، ثم الوحدات برصيد 33 نقطة.

وكان الوحدات قد فقد فرصة المنافسة على لقب الدوري للموسم الثالث على التوالي، لكنه ما يزال يمتلك أمل المشاركة خارجيًّا، كون فرصته في المنافسة على لقب كأس الأردن متاحة.

وتحرص الأندية الأردنية دائمًا على الوجود في البطولات الآسيوية، إيمانًا منها بأن هذه المشاركات تسهم في تطوير لاعبيها وفرقها، فضلًا عن سعيها لتحقيق طموحات جماهيرها التي تأمل دومًا بالمنافسة على الألقاب القارية.

وسبق للفيصلي أن توج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي مرتيين متتاليتين، وظفر بذات البطولة فريق شباب الأردن مرة واحدة، فيما لم يسبق للوحدات والحسين إربد التتويج بأي لقب قاري.

الفيصلي والوحدات والحسين يحرصون على المشاركة القارية

يأتي حرص أندية الفيصلي والوحدات والحسين إربد على إنجاز متطلبات الرخصة الآسيوية، رغم الظروف المالية التي تعاني منها كرة القدم الأردنية بشكل عام، لضمان المشاركة في بطولات الاتحاد الآسيوي، لأن عدم إنجازها يحول دون المشاركة.

وكان الوحدات أول فريق أردني شارك قبل موسمين ببطولة دوري أبطال آسيا لأول مرة بالتاريخ، وشارك في النسخة التي تلتها مباشرة بدلًا من الرمثا "بطل الدوري"، حيث لم يمتلك الأخير الرخصة الآسيوية التي تخوله بالمشاركة، فشارك المارد الأخضر باعتباره وصيفًا للدوري.

ولم ينجح فريق الوحدات في مشاركتيه التاريخيتين من اجتياز دور المجموعات، في حين شارك مؤخرًا في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي وخرج كذلك من الدور الأول.

وشارك الفيصلي في النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا، ليكون ثاني فريق أردني يشارك في هذه المسابقة بصفته حاملًا للقب الدوري، لكنه خرج من دور المجموعات.

وكتب فراس حياصات، عضو مجلس إدارة نادي الفيصلي الأردني اليوم الخميس، عبر حسابه في "فيسبوك" بعد خطوة ناديه: "الحمد لله، أنهى النادي الفيصلي متطلبات الرخصة الآسيوية كافة".

وكثفت إدارة نادي الفيصلي جهودها في الأيام الماضية، لحل كافة الاشكاليات المالية قبل أن تنجز متطلبات الرخصة الآسيوية، فيما قام الوحدات بإجراء فحوصات طبية شاملة للاعبين، والتي تأتي ضمن متطلبات الحصول على هذه الرخصة.

شارك: