نضال الحديد: الفيصلي نادٍ عملاق.. والدوري الأردني هو الأسوأ!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 22:54
نضال حديد رئيس نادي الفيصلي الأردني (Facebook/nidalalhadeed)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال المهندس نضال الحديد، رئيس نادي الفيصلي الأردني، إن فريقه لكرة القدم سيقاتل حتى الرمق الأخير بهدف المحافظة على لقب بطولة دوري المحترفين.

وأكد الحديد في حوار له مع برنامج "هجمة مرتدة" اليوم الثلاثاء، بأن النسخة الحالية من بطولة الدوري تعد الأسوأ في تاريخ كرة القدم الأردنية. وأضاف: "ليس من المعقول أن يصدر جدول المباريات بالتقسيط، من حقي كنادٍ أن أعرف مواعيد مباريات فريقي من البداية وحتى النهاية وقبل انطلاق البطولة".

نضال الحديد ينتقد أيام الفيفا

انتقد نضال الحديد تفريغ لاعبي المنتخبات الأردنية خارج أيام الفيفا، مبينًا أن ذلك يؤثر سلبًا في جاهزية الأندية وتحضيراتها، مطالبًا في الوقت عينه بتعويض الأندية ماليًا في كل مرة يتم فيها تفريغ اللاعبين خارج أيام الفيفا.

وأوضح: "فترات التوقف في بطولة الدوري كانت متعددة ومملة، فليس من المعقول أن تلعب مباراتين، ثم تغيب شهرًا وشهرين".

حجم المديونية

كشف الحديد أن مديونية النادي بلغت حتى الآن مليون دينار أردني، وهناك أيضًا رواتب متأخرة للاعبي الفريق منذ ثلاثة شهور ونصف، وتبلغ قيمتها نحو 300 ألف دينار أردني.

وأشار الحديد إلى أن مجلس الإدارة يجتهد في سبيل تأمين الرواتب الشهرية للاعبين، وخاصة أن الفريق يعد الأفضل في مرحلة الإياب ويقدم مستويات فنية حظيت بإشادة الجميع.

وتابع رئيس نادي الفيصلي: "تبلغ رواتب منظومة فريق كرة القدم شهريًا 90 ألف دينار، ومؤخرًا حصلنا على دعم من اتحاد اللعبة يبلغ 70 ألف دينار فقط، وهو مبلغ لا يغطي تكاليف الفريق لمدة شهر واحد".

تقنية الـ"VAR"

وطالب الحديد الاتحاد الأردني بضرورة اعتماد تقنية الفيديو للحد من الأخطاء التحكيمية، موضحًا أن الموسم الحالي شهد العديد من الأخطاء التي أثرت في مواقف الفرق في بطولة الدوري.

وأردف: "الاتحاد الأردني يحصل على المليون ونصف دينار من التليفزيون الأردني، حيث يتم توزيع مليون و200 ألف دينار على الأندية، وتتبقى 300 ألف دينار، وأتمنى أن هذا المبلغ يتم تخصيصه لتغطية نفقات تقنية الفيديو في الموسم المقبل".



واستغرب الحديد عدم إيفاء الاتحاد الأردني بوعوده، وخاصة فيما يتعلق ببطولة درع الاتحاد، حيث تم تخصيص 50 ألفًا للأندية، كما أن كل فريق لعب 11 مباراة وهذا شيء مكلف، لكن بعد نهاية البطولة تم التراجع عن القرار.

ونوه إلى أن الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه الأردن بحكم الظروف المحيطة يُصعِّب من مهمة الأندية في إيجاد أكثر من شركة راعية كاشفًا أن ناديه سيقوم قريبًا بتجديد عقد شراكته الوحيد مع إحدى شركات الاتصالات.

الترشح لرئاسة الفيصلي لفترة إضافية

وأكد الحديد أنه لن يترشح لرئاسة نادي الفيصلي في الدورة المقبلة، وخاصة في ظل الصعوبات التي تواجه الأندية بشكل عام، ثم من الناحية المالية.

وأشار الحديد إلى أنه تتبقى على رئاسته لنادي الفيصلي فترة عام ونصف العام، وأن النادي في المرحلة المقبلة يخطط للاتفاق مع أحد رجال الأعمال لتدشين متحف يروي مسيرة نادي الفيصلي، هذا النادي العريق والعملاق، وعلى غرار أندية ريال مدريد وبرشلونة.

وختم الحديد حديثه بأن الفيصلي أنجز كافة متطلبات الرخصة الآسيوية، مشيدًا بالوقت ذاته بالعلاقة الطيبة والمتينة التي تجمع ناديه مع نادي الوحدات. 

شارك: