كأس الاتحاد الآسيوي | العهد اللبناني يبلغ نهائي منطقة الغرب

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-21 01:38
فرحة لاعبي العهد اللبناني بالتأهل إلى نهائي منطقة الغرب لكأس الاتحاد الآسيوي (Facebook/Ahed.official)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تأهل العهد اللبناني إلى الدور النهائي لمنطقة الغرب في كأس الاتحاد الآسيوي، بعدما فاز على مضيفه الكهرباء العراقي بركلات الترجيح (4-2) إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بتقدم الفريق اللبناني بهدف نظيف ليتعادل الفريقان في مجموع المباراتين (1-1).

واحتضن ملعب "جذع النخلة" في مدينة البصرة العراقية مواجهة إياب الدور نصف النهائي للغرب، علمًا أن الكهرباء كان قد فاز (1-0) في لقاء الذهاب في العاصمة العمانية مسقط المعتمَدة أرضًا للفريق اللبناني.

ويسعى "المارد الأصفر" إلى التتويج باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 2019، حيث سيواجه في النهائي الإقليمي النهضة العماني الذي تأهل يوم الإثنين على حساب الرفاع البحريني (3-1) بعد التمديد.

وسعى الطرفان إلى اقتناص التقدم مبكرًا، فأرسل إروين -من جانب العهد- كرةً عرضيةً حوّلها وليد شور برأسه فوق المرمى عند الدقيقة الثالثة، في المقابل، خيّم الحذر على أداء الفريق العراقي المستضيف الذي حاول إغلاق مناطقه الدفاعية في بداية اللقاء، في ظل الاندفاع الهجومي الواضح من الفريق اللبناني.

وهدد فريق العهد اللبناني مرمى الكهرباء مجددًا، عندما سدد المرمور كرةً قويةً مُتقنةً من ركلة حرة مباشرة أبعدها الحارس العراقي عمار علي إلى ركنية في الدقيقة (16).

وسدد المدافع حيدر أحمد من جانب الكهرباء كرةً قويةً مرّت فوق مرمى الحارس الدولي اللبناني مصطفى مطر في الدقيقة (50)، ثم ردّ البديل اللبناني محمد حيدر برأسية أنقذها الحارس العراقي في الدقيقة (65).

ومن كرة ثابتة، نجح العهد اللبناني في تسجيل هدف اللقاء الوحيد، حينما أرسل البديل محمد زبيب كرة أمام المرمى العراقي حوّلها إروين برأسه مباشرةً في اتجاه الزاوية الضيقة عند الدقيقة (85)، ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين.

ركلات الترجيح ابتسمت لفريق العهد اللبناني

وتحفّظ الفريقان دفاعيًّا في الشوطين الإضافيين، إذ غابت الفرص الحقيقية عن المرميين كليهما، وابتسمت ركلات الترجيح للعهد الذي سجل له محمد حيدر وحسين زين وجورج ملكي والحارس مصطفى مطر، وأهدر كريم درويش الركلة الأولى، في حين سدد لفريق الكهرباء بنجاح مهيمن سالم والسوري زاهر ميداني، في حين أهدر عبد الله عبد الأمير في العارضة، وتصدى الحارس مطر لركلة محمود خليل.

وسيلتقي العهد اللبناني والنهضة العماني في يومي 16 و23 أبريل/ نيسان المقبل في نهائي الغرب، إذ من المتوقع أن تُقام المواجهتان في العاصمة العمانية مسقط.

شارك: