خاص | رئيس العهد اللبناني يثير الجدل قبل مواجهة الكهرباء

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-13 02:27
تميم سليمان رئيس نادي العهد اللبناني (المكتب الإعلامي لنادي العهد اللبناني)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّد رئيس نادي العهد اللبناني تميم سليمان، أن الأندية العراقية لا تصلح أن تكون حصانًا أسودَ في جميع البطولات التي تشارك فيها على مختلف الأصعدة.

ويواجه العهد اللبناني مساء يوم الثلاثاء ضيفه الكهرباء العراقي في ذهاب دور نصف نهائي منطقة غرب آسيا لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

رئيس العهد اللبناني يحذر من قوة الكهرباء

وقال سليمان لـwinwin: "إن الكهرباء فريق عراقي، وبالتالي لا يمكن لأحد أن يقلل من شأنه أو يعتبره حصانًا أسود في منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، لأن هذا التعبير يُستخدم للأندية الضعيفة والفرق العراقية ليست ضعيفة ولا يمكن أن توصف بذلك أبدًا".

وأشار رئيس نادي العهد قائلاً: "مواجهة الغد ستكون مهمة لكلا الفريقين، فكلاهما مستعد كما يجب، ويضمان في صفوفهما مجموعة من أبرز اللاعبين وأفضلهم، وبالتالي نتمنى أن تظهر المباراة بمستوى يليق بطرفيها العهد والكهرباء".

وعزز فريق الكهرباء صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية بالتعاقد مع أربعة لاعبين جدد، ثلاثة منهم محليون وهم مهيمن سليم ملاخ ومرتضى علي ملص ونبيل صباح والمحترف القادم من الدوري النيبالي رفيق أمينو الذي يحمل الجنسية الغانية. 

وحقق فريق الكهرباء نتائج أكثر من رائعة في البطولة القارية رغم أنه يشارك للمرة الأولى بتاريخه في مثل هكذا منافسات آسيوية، حيث تصدر ترتيب مجموعته في الأدوار الأولى على حساب أندية عريقة مثل الوحدات الأردني والكويت الكويتي وأهلي حلب السوري.

ويسعى فريق الكهرباء لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد، حتى تكون عونًا له في لقاء الإياب الذي من المقرر أن يُقام عبر ملعب البصرة الدولي في العشرين من شهر فبراير/ شباط الحالي.

ويعول الكهرباء على لاعبيه المميزين في مباراة الغد، ولعل أبرزهم المدافع نجم شوان البالغ من العمر 26 عامًا، الذي يحتل المركز الثاني في عدد التدخلات التي فاز بها في مبارياته الستة في كأس الاتحاد الآسيوي، برصيد ثمانية تدخلات ناجحة؛ لكنه حاليًا يتصدر قائمة هدّافي الفريق في البطولة بهدفين، وهو رصيد يقتسمه مع زميله محمود خليل.
 
كان شوان أحد خريجي فرق الشباب في الزوراء، وكانت لديه تجارب قصيرة في اللعب بالخارج، حيث احترف في الإمارات وسلوفينيا، قبل أن يعود إلى وطنه ليلعب مع الزوراء لمدة خمسة مواسم، ثم ينضم إلى الكهرباء، وهو قادر على اللعب كقلب دفاع أو ظهير أيسر أو لاعب خط وسط دفاعي.
 

شارك: