كأس الاتحاد الآسيوي | الكهرباء يضع قدمًا في نهائي الغرب

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-14 00:25
الكهرباء يحقق فوزا ثمينا على العهد في كأس الاتحاد الآسيوي (X: surfx33)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

وضع نادي الكهرباء العراقي قدمًا في الدور النهائي لمنطقة الغرب في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعدما تغلّب على مضيفه العهد اللبناني 1-0 الثلاثاء على ملعب مجمع السلطان قابوس في العاصمة العمانية مسقط، ضمن ذهاب نصف نهائي منطقة الغرب.

وأحرز هدف اللقاء الوحيد اللاعب السوري زاهر ميداني في الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول، في حين يلتقي الفريقان إيابًا، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 20 شباط/ فبراير في أرضية ملعب "جذع النخلة" في مدينة البصرة العراقية.

وكان فريق العهد الساعي إلى تحقيق لقبه القاري الآسيوي الثاني بعد عام 2019، يمني النفس بتحقق نتيجة إيجابية قبل لقاء الإياب، إلا أنه لم يستفد من أفضليته الميدانية.

ونجح الفريق العراقي في اقتناص الهدف الوحيد في المباراة بعدما انبرى اللاعب عموري فيصل لركلة حرة مباشرة أرسلها أمام المرمى اللبناني فحوّلها ميداني برأسه إلى شباك الحارس الدولي مصطفى مطر في الدقيقة 20 باقتدار.

وحاول بطل الدوري اللبناني فريق العهد، تدارك النتيجة والعودة في اللقاء في عديد المناسبات ولا سيما في الشوط الثاني، حيث سيطر بشكل كبير إلا أن الفريق العراقي أغلق منطقته وشن المرتدات السريعة مستغلًا سرعة عموري فيصل.

وفي مباراة ذهاب نصف النهائي الأخرى من كأس الاتحاد الآسيوي للموسم الحالي، حقّق النهضة العُماني خطوة مهمة بعد تعادله الثمين مع مضيفه الرفاع البحريني 1-1، يوم الإثنين، على أرضية ملعب مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى بالبحرين.

وتقدّم فريق الرفاع بهدف عن طريق لاعبه علي حرم في الدقيقة (62) من الشوط الثاني، في حين أدرك فريق النهضة هدف التعادل بجهود اللاعب الإيفواري إنترس غوي في الدقيقة (77). ومن المُقرر أن يلتقي الفريقان إيابًا في مسقط يوم الإثنين القادم على أرضية ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي.

ويسعى النهضة للصعود إلى المباراة النهائية والتتويج باللقب، بعدما فاز مواطنه العُماني فريق السيب باللقب العام الماضي إثر فوزه على كوالالمبور الماليزي بنتيجة 3-0، في المباراة التي أُقيمت على ملعب كلفا في كوالالمبور.

موعد نهائي الغرب في كأس الاتحاد الآسيوي

ويتم تحديد بطل منطقة الغرب، بعد خوض الدور النهائي من مواجهتي ذهاب وإياب يومي 16 و23 أبريل القادم.

ويتأهل الفائز في نهائي المناطق لمواجهة بطل منطقة الغرب، في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الآسيوي، والتي تُقام يوم 5 مايو/أيار.

شارك: