وجهة جديدة للتونسي بلال العيفة بعد مغادرته الكويت الكويتي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-29 23:55
التونسي بلال العيفة المدافع السابق لنادي الكويت الكويتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توصّل المدافع التونسي بلال العيفة إلى اتفاق مع نادي الكويت الكويتي لكرة القدم اليوم الإثنين 29 يناير/ كانون الثاني، يقضي بإنهاء العقد الممتد بينهما حتى نهاية الموسم الكروي الحالي بالتراضي.

وشكر نادي الكويت -الذي أعلن الخبر رسميًّا- مدافعه بلال العيفة على إنجازاته مع الفريق في بيان خاص، مضيفًا: "نتمنى له التوفيق والنجاح في المستقبل".

وتعاقد نادي الكويت، مع بلال العيفة، بعقد يمتد لمدة موسمين في صفقة انتقال حر، بعد أن فسخ اللاعب صيف 2022، ارتباطه مع ناديه السابق أبها السعودي بالتراضي، وذلك بطلبٍ من البلجيكي سفين فاندنبروك، مدرب فريق "زعيم الجنوب".

قرار معلول يعجّل بخروج بلال العيفة

وكان بلال العيفة (33 عامًا) أسهم في تتويج نادي الكويت بلقب بطولة الدوري المحلي وكأس الأمير وكأس السوبر خلال الفترة التي قضاها مع الفريق، لكنّ خروجه من خطط الجهاز الفني للفريق بقيادة مواطنه نبيل معلول أجبره على قبول فسخ العقد.

يُذكر أنّ اللاعب يمثّل منتخب تونس الوطني، وشارك معه في كأس العالم للشباب، وفي 4 نسخ من كأس أمم أفريقيا، وفي كأس العرب 2021"، وأيضًا شارك مع منتخب "نسور قرطاج"، في كأس العرب التي أُقيمت بدولة قطر في عام 2021، علاوة على نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022، لكن دون أن يخوض أي مباراة في المعترك المونديالي.

بلال العيفة ينضم للشباب الكويتي

ولم يتأخّر بلال العيفة كثيرًا بالانخراط في تجربة جديدة ستُبقيه في الدوري الكويتي، رغم عدد من العروض التي تلقّاها مؤخرًا، لا سيما من أندية خليجية، حيث أمضى الدولي التونسي، عقد انضمامه إلى نادي الشباب الكويتي في شكل انتقال حرّ بعد فسخ عقده مع نادي الكويت.

ويمتد العقد الجديد الذي أمضاه بلال العيفة مع نادي الشباب الكويتي إلى نهاية الموسم الحالي، علمًا أنّ الفريق يحتل المركز الثامن في ترتيب الدوري المحلي برصيد 14 نقطة بعد مرور 14 جولة من عمر المسابقة.

ويعدّ بلال العيفة، صاحب الـ33 عامًا، أحد أبرز نجوم النادي الأفريقي التونسي الذي تكوّنوا داخل أسوار نادي "باب الجديد"، حيث خاض بألوانه أغلب فترات مسيرته الكروية، ووصل عدد مبارياته معه إلى 277 مباراة مسجّلًا خلالها 16 هدفًا في مشوار بدأ عام 2007، وامتدّ على مدار 15 عامًا حتى قرّر طرق باب الاحتراف الخارجي في 2022.

شارك: