للمرة الثانية.. إسقاط قوائم مرشحي انتخابات الاتحاد التونسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 23:38
المرشح لرئاسة الاتحاد التونسي جلال بن تقية (FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرّرت الهيئة المستقلة للانتخابات في الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم الثلاثاء 30 أبريل/نيسان إسقاط قائمتي المترشحين لرئاسة الهيكل المشرف على اللعبة الشعبية الأولى في البلاد، زياد التلمساني وجلال بن تقية.

وأعلن الاتحاد التونسي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عن رفض هيئة الانتخابات القائمتين لعدم التأكد من توفر الشرط المنصوص عليه بالفصل (36) في الفقرة الرابعة من القانون الأساسي للاتحاد.

انتخابات الاتحاد التونسي تتأجل من جديد

وسبق لهيئة الانتخابات أن رفضت ترشح قائمة واصف جليل قبل أن ترفض لجنة الاستئناف طعنه وتؤيد قرار هيئة الانتخابات بإسقاط قائمته من سباق رئاسة الجامعة وإرجاع قائمتي التلمساني وتقية إلى لجنة الانتخابات لإعادة النظر في شرعيتهما.

وكان من المفترض أن تُقام الانتخابات يوم 11 مايو/ أيار القادم، لمعرفة هوية الرئيس الجديد لاتحاد كرة القدم لخلافة وديع الجريء، الذي لم يكمل ولايته بسبب إيداعه السجن من طرف السلطات المحلية للتحقيق معه، في ملفات تتعلق بطريقة تسييره الاتحاد خلال السنوات الماضية، لكن وبسبب إسقاط جميع القائمات باتت إمكانية تأجيلها مرة أخرى واردةً للغاية.

ويُمنّي الشارع الرياضي التونسي النفس بثورة كروية تُغيِّر واقع الفشل الذي بات سائدًا في الكرة المحلية، لا سيما مع الانسحاب المخيب لمنتخب "نسور قرطاج" من الدور الأول لنهائيات كأس أفريقيا للأمم في كوت ديفوار 2024، وتراجع مستوى الدوري المحلي، وهو ما أفسح المجال للحديث عن وجوب إحداث تغييرات بدءًا بالهيكل المشرف على اللعبة، خصوصًا مع قرب نهاية المدة النيابية للمكتب الجامعي الحالي.

شارك: